|


الحبيب: زيادة الفرق ترفع مستوى الأولى

حوار : عادل الدحيلان 2018.07.23 | 12:43 am

أوضح التونسي رضا بن الحبيب مدرب فريق العدالة الأول لكرة القدم أن دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للمحترفين سيكون هذا الموسم مختلفًا.. الحبيب تحدث في حواره مع "الرياضية" عن توقعاته للدوري واستعدادات فريقه للمسابقة.
01
كيف تصف دوري الأولى؟
من أبرز القرارات التي طرأت على المسابقة هي زيادة عدد الفرق إلى 20 ناديًا مشاركًا، كذلك زيادة عدد اللاعبين الأجانب المحترفين بعدد مضاعف عن السابق، وهذا الشيء يصب في مصلحة المسابقة في المقام الأول، وإن شاء الله تعالى هذه الزيادة تعطي الفرق الكثير والاستفادة من القرار بجلب اللاعبين المناسبين، والأهم من ذلك أن عدد الفرق أصبح لأول مرة 20 نادياً أي أنه كل فريق سيلعب 38 مباراة بالدوري .
02
هل ترى أن زيادة الفرق ستكون إيجابية؟
في تقديري المتواضع أن القرار جاء في مكانه لأن يرتفع المستوى في دوري أندية الدرجة الأولى من ناحية المردود الفني كذلك على مستوى نخبة اللاعبين بمختلف أعمارهم خاصة الشبان لأن يكونوا متميزين لتحصل الفرصة لهم للانضمام للمنتخبات الوطنية السعودية.
03
كيف ترى المنافسة بين الأندية هذا الموسم؟
المنافسة ستكون في الدوري قوية وبغض النظر عن المستوى الفني لبعض الفرق لأنه ليس كل الفرق لديها نفس الإمكانات لكن المنافسة في حد ذاتها وسيلة للارتقاء بالمستوى الفني للدوري.
04
حدثنا عن وضع فريقك؟
الوضع في فريق العدالة، ليس سهلًا، فالوضع في العدالة كبداية صعب أن تقيمه بعد حصة تدريبية أولى لكني بصراحة اكتشفت رغبة جامحة.