|


العثمان: النصر يحتاج إلى هداف

حوار: حواس العايد 2018.08.03 | 12:56 am

شدَّد سالم العثمان، مدير الكرة السابق في نادي النصر، على ضرورة تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بصانع ألعاب مميز، ورأس حربة هدَّاف، مثنيًا في الوقت نفسه على تعاقد الإدارة النصراوية مع أربعة محترفين على مستوى عالٍ.
وفي حواره مع “الرياضية”، طالب العثمان النصراويين بعدم استعجال النتائج، والصبر على الفريق، مبديًا تفاؤله بظهور مميز للفريق النصراوي في الموسم الجديد.
01
كيف ترى استعدادات النصر للموسم المقبل؟
تحضيرات النصر ممتازة، خاصةً أن البداية جاءت مبكرة ومختلفة تمامًا عنها في الأعوام السابقة، كما أن الإدارة حرصت على دفع جميع المستحقات السابقة للاعبين، وهذا أمر جيد جدًّا، ويريح اللاعبين، ويهيئ لهم جوًّا مناسبًا.
02
ماذا عن المعسكر الخارجي في سويسرا، و”لخبطة” المباريات التجريبية؟
تابعت المعسكر من بعيد، وأرى أنه ناجح جدًّا. التدريبات قوية، والتركيز عالٍ قبل بداية الموسم، وهذا الأهم. “لخبطة” المباريات التجريبية أمرٌ طبيعي. هناك مواسم حضَّرنا لها بمباريات قوية، وعلى الرغم من ذلك لم يحقق فيها الفريق شيئًا، والعكس صحيح، حيث حققنا بطولات بعد معسكرات عادية.
03
ما رأيك في تعاقدات الإدارة النصراوية مع اللاعبين الأجانب؟
إدارة النصر نجحت في التعاقد مع أربعة لاعبين أجانب متميزين، والأهم حتى الآن، أنها تعاقدت مع حارس مرمى، ومدافع، ومحور، لكننا نحتاج أيضًا إلى صانع ألعاب مميز، ورأس حربة هدَّاف يترجم مجهود زملائه.
04
تتخوَّف جماهير النصر من التأخر في إغلاق ملف المحترفين، فما تعليقك؟
التأخر في حسم ملف المحترفين، يدل على حرص إدارة النادي، برئاسة سعود السويلم، على اختيار الخانات بعناية فائقة، وتوفير ما يحتاج إليه الفريق بناءً على تقرير الجهاز الفني.
05
ماذا يحتاج النصر في الفترة المقبلة؟
يحتاج إلى أمور كثيرة، أهمها الاستقرار، ودعم جميع النصراويين الإدارة الحالية والعاملين في النادي، وبإذن الله نشاهد نصرًا قويًّا و”غير”.
06
هل اللاعبون المحليون الموجودون في النصر حاليًّا مقنعون؟
نعم، النصر يضم كوكبة من أفضل نجوم الكرة السعودية، وقد تم تطعيمهم بأجانب متميزين، وبإذن الله، نشاهد النصر يحصد البطولات بدعم الجميع.
07
كيف تقرأ عودة كارينيو
إلى تدريب النصر كونك عملت معه سابقًا؟
ما زلت عند رأيي في كارينيو. هو يركز كثيرًا على الجانب النفسي، لكن أتمنى أن ينجح مع النصر، ويحقق جميع البطولات.