|


رفع راية التحدي.. وأعلن استطاعة الحزم على الصمود في الدوري

مسملي: الأهلي والهلال الأقوى

حوار: فهد البطاح 2018.08.04 | 02:57 am

يخوض فريق الحزم الأول لكرة القدم، الموسم الرياضي في الدوري السعودي للمحترفين، الذي عاد إليه من جديد، برغبة إثبات الوجود، وسط تفاؤل من لاعبيه بتحقيق نتائج إيجابية، وروح مفعمة بالتحدي والإصرار.
إسماعيل مسملي، لاعب فريق الحزم، أكد أن اختيارات اللاعبين المحليين والأجانب تبعث الطمأنينة لتقديم الأداء المأمول في موسم سيكون صعباً وشاقاً على كافة الفرق منذ بدايته وحتى نهايته، ويرى مسملي أن المنافسة على الدوري ستكون محصورة بين فريقي الهلال والأهلي، مشيراً إلى أن استعدادات الحزم تسير بشكل ممتاز، وأنهم ينتظرون انطلاقة الدوري الأقوى هذا الموسم.



01

من اكتشف موهبة إسماعيل مسملي؟
بداية اكتشفني المعلم والأخ فيصل صميلي، وكنت مهاجماً مع حطين، وتنافست مع فيصل السلطان مهاجم الشباب سابقاً على لقب هداف دوري الأمير فيصل بن فهد، ولعبت فترات متقطعة مع الفريق الأول حتى حضر المدرب الكرواتي فرانشيز واكتشف مميزاتي وأعادني إلى خانة المحور، وبدأت من هنا في هذا المركز واحترفت في نادي حطين واُخترت لتمثيل منتخب نجوم ركاء، ثم وقعت وانتقلت إلى نادي نجران لمدة عام عندما كان يلعب في الدوري الممتاز، ثم انتقلت ووقعت لنادي الحزم الذي أقضي معه العام الثالث.
02

حدثنا عن تجديد عقدك موسمين؟
الحمد لله أنا مرتاح في نادي الحزم ولذلك لم أفكر كثيراً بالتجديد موسمين للراحة النفسية التي وجدتها في النادي ومع الفريق طوال الأعوام التي قضيتها مع فريق الحزم حتى أضحيت أحد أفراد أسرته، وأيضاً التعامل المثالي الذي أجده سواء من الإدارة برئاسة عبد الله المقحم أو جهاز الكرة بوجود زهير الروضان وصالح الزيدي، ما شجعني على الاستمرار مع الفريق.
03
ما تقييمك لتعاقدات الحزم
مع المحترفين الأجانب؟
تبعث الطمأنينة والتفاؤل لنا كلاعبين في الفريق سواء في الحراسة بوجود حارس خبير مثل الجزائري مليك عسلة أو في الدفاع بدعم البرازيلي فاجنر أفاي وأيضا بالمحور الذي اُستقطب فيه البرازيلي لويز مورالها وفي الوسط بوجود الكولومبي جون باجوي والإكوادوري كارلوس فيراود والسوري يوسف قلفا، وتبقى إعلان المهاجم فقط.
04

ماذا عن اللاعبين المحليين؟
للأمانة الاختيارات كانت موفقة ولله الحمد سواء استقطاب مجاهد المنيع من الهلال أو محمد الصيعري من الاتفاق أو عبد الوهاب جعفر من الشباب وعبد الرحمن دغريري من الفيحاء أو فارس العياف من الرائد أو سالم علي من النصر وجميعهم حضروا من أندية كبيرة إلى نادٍ كبير وأتوقع أن يقدموا إضافة للفريق خلال الموسم.
05

كيف ترى الاستعداد للموسم الجديد؟
انتهت المرحلة الأولى من الإعداد والتي كانت في النادي ونحن حالياً في المعسكر الخارجي في النمسا، ونستعد اليوم لمواجهة القادسية في ثاني مبارياتنا الودية هذا الموسم بعد أن لعبنا مع التعاون في القصيم قبل نحو أسبوع، وبإذن الله سنكون جاهزين في الـ 30 من أغسطس الجاري لأول مباراة أمام أشقائنا في نادي الوحدة في مكة المكرمة.
06
معسكر النمسا هل تراه مفيداً لكم؟
أجواء جميلة ومفيدة لنا كلاعبين، والمعسكر يمتد لـ 20 يوماً، كما أن الروماني دانيال إيسايلا يكثف التدريبات سواء الصباحية أو المسائية وكذلك المباريات الودية وحصص الحديد والسباحة والمحاضرات الفنية، وبإذن الله سنكون جاهزين للدوري ونقدم المستوى المأمول منا للجماهير الحزماوية ومسؤولي النادي.
07
وكيف ترى شخصية مدرب الفريق؟
دانيال المدرب الروماني له اسمه الكبير وتاريخه، وهو يعرف يتعامل معنا سواء داخل الملعب أو خارجه، ويتمتع بشخصية قوية وفي الوقت نفسه أضحى صديقاً لنا كلاعبين، وكذلك الجهاز الفني المرافق له المساعد ومدرب الحراس ومدرب اللياقة ومحلل الفيديو يتمتعون بخبرة كبيرة، واتضح ذلك من خلال التدريبات الماضية سواء في النادي أو في المعسكر الخارجي.
08
صف لنا الأجواء في التدريبات وتعامل جهاز الكرة؟
بكل أمانة اللاعبون أضحوا على قدر كبير من المسؤولية والاحترافية ونادراً ما تجد الحسومات بسبب التأخير أو المخالفات والأجواء بشكل عام رائعة والجهاز الإداري يتمتع بخبرة كبيرة استقاها من خلال إشرافه على الفريق إبان وجوده في دوري المحترفين، وكذلك دوري الأمير محمد بن سلمان، والعلاقة فيما بيننا أكثر من أخوية وكلٌ يؤدي واجبه على أكمل وجه.
09

بالنسبة للمنافسة على الدوري
في الموسم الرياضي كيف تحللها؟
الهلال والأهلي يعدان أقوى المنافسين على بطولة الدوري في الموسم الرياضي المقبل، ومن بعدهما بمرحلة النصر والاتحاد وبقية الفرق ستنافس على مراكز الوسط والهبوط، والتي ستكون صعبة للغاية نظراً لتميز العديد من الفرق هذا الموسم بوجود 8 محترفين مع كل فريق والتي ستسهم في إشعال الصراع في الدوري.
10
ماذا عن المنافسة على خانتك
في الفريق؟

المنافسة قوية مع زملائي اللاعبين في خانة المحور، حيث يوجد البرازيلي ليوز مورالها والإكوادوري كارلوس فيراود ولاعب المواليد سعيد السعودي، وسأكون منافساً لهم ـ إن شاء الله ـ حيث أثق في قدراتي الفنية، وخاصة أن الفرص متكافئة بيننا والفيصل سيكون الملعب.
11
هل باستطاعة الحزم البقاء
بين الكبار؟
الحزم كبير وأثبت جدارته في وقت مضى عندما استطاع المنافسة والبقاء في الدوري لمدة 7 مواسم وهذا حافز لنا كلاعبين لتكرار تلك الفترة الجميلة، والآن الفرق باتت متقاربة في المستوى ولا يوجد فريق قوي وآخر ضعيف ونبذل قصارى جهدنا لإثبات جدارتنا بارتداء شعار الحزم، ولن ندخر جهداً داخل الملعب.
12
صف لنا الحراك الرياضي في هذا العام على مستوى كرة القدم؟
نحن محظوظون لأننا نعيش هذه الفترة في الرياضة السعودية من خلال الدعم الكبير من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، والذي أسهم بشكل كبير في عودة الروح للرياضة من خلال تنظيم الأندية والقرارات التي صبت في مصلحة الأندية واللاعبين وزيادة الإثارة في اللعبة الشعبية الأولى.
13
الصفقات التي أبرمتها أندية دوري المحترفين.. بماذا تصفها؟
صفقات من العيار الثقيل ستسهم في صنع الإثارة في الدوري، ولكن ربما أسماء كبيرة تحضر لفريق ما ولكن لا تقدم المأمول منها والعكس صحيح، ربما أسماء غير معروفة تتألق وتقدم مستويات فنية راقية لعدة أسباب، ولنا في المواسم السابقة أمثلة كثيرة لنجوم حضروا وكانوا عالة على الفرق، ولاعبون مغمورون تألقوا في الدوري، وعلى العموم الأهم الانسجام بين اللاعبين وتقديم المستوى الفني في المباريات.
14

ما السلبيات التي رافقت زيادة الفرق واللاعبين الأجانب هذا الموسم؟
باعتقادي أن جميع اللاعبين المحليين سيبذلون جهداً أكبر لحجز مكان في القائمة الأساسية لفرقهم، وهذا سيحفزهم بشكل أكبر لإثبات جدارتهم وسيسهم في خفض العقود التي بلغت أرقاماً خرافية، ومن ناحية زيادة عدد الفرق أعتقد أنها إيجابية وستزيد من الإثارة في الدوري وستعطي الفرق فرصة أكبر للتعويض، سواء في المنافسة على الدوري أو الهرب من شبح الهبوط.
15
هل تتوقع ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري عن المواسم السابقة؟
مع الاهتمام الكبير ببيئة الملاعب والسماح للعائلات بحضور المباريات ووجود الكم الهائل من النجوم في الدوري وكذلك لعب المباريات عصراً وفي أوقات متفاوتة، ووجود الجوائز التي تقدم في المباريات، جميعها ستسهم في زيادة الحضور الجماهيري والتي ستحطم الرقم الأعلى المسجل في الأعوام الماضية.
16
خوضكم المباريات في بريدة وبعيداً عن ملعبكم كيف تراه؟
أنا متفائل بالأيام المقبلة، ولا سيما أن الموضوع لدى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، والذي سيعيد الأمور إلى نصابها، وهو أقرب وأدرى بمصلحة الفريق والدوري بشكل عام، ونحن نركز في التدريبات ونبذل جهدنا ونثق بكل القرارات التي تصدر من القيادة الرياضية.
17
بحكم قربك من النادي ما رؤيتك للفئات السنية؟
عمل كبير من خلال وجود أكاديمية فهد المالك، والتي يشرف عليها عبد الله الشارخ، والعام الماضي نافست كافة فئات النادي على الصعود وكان فريق البراعم قريباً من الدوري الممتاز وخرج بالقرعة في اللحظة الأخيرة، ونتاج هذا العمل نراه في الفريق الأول من خلال وجود عديد من اللاعبين الشباب سواء معاذ الفلاح أو حماد الشايع وخالد اللزام ومن قبلهم خالد البركة وجميع ذلك يصب في خدمة نادي الحزم.
18

ما برنامجك اليومي في محافظة الرس بعد انتهاء المران؟
وقت فراغي أحضر وجبة العشاء ومن ثم أعود إلى السكن وأحب الكبسة والبيتزا، وهما من أفضل وجباتي وأحياناً أقرأ الكتب وألعب البلايستيشن وكذلك البلياردو مع زملائي اللاعبين.