2018-08-09 | 23:49

اليوم تنطلق البطولة الدولية للشطرنج.. والمشاركون 300
نجوم العالم يتنافسون في جدة

صورة التقطت أمس من داخل الصالة المغلقة التي ستحتضن منافسات بطولة جدة الدولية للشطرنج.. وتبدو الطاولات جاهزة بعد تقسيمها حسب عدد اللاعبين في المرحلة الأولى    تصوير: علي خمج
صورة التقطت أمس من داخل الصالة المغلقة التي ستحتضن منافسات بطولة جدة الدولية للشطرنج.. وتبدو الطاولات جاهزة بعد تقسيمها حسب عدد اللاعبين في المرحلة الأولى تصوير: علي خمج
تغطية: فرج الشمري
         

تنطلق اليوم الجمعة بطولة جدة الدولية للشطرنج في الصالة الرياضية في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في جدة، بمشاركة 25 دولة.
وتم اعتماد 300 لاعب للمشاركة من 700 تم تسجيلهم في الموقع الإلكتروني للمشاركة في البطولة التي تستمر منافساتها على مدار يومين بداية من الساعة 3 عصرًا حتى العاشرة مساءً من خلال 9 جولات للشطرنج السريع.
وأكملت اللجنة المنظمة العليا للبطولة استعداداتها؛ لاستضافة الحدث من خلال اجتماعات مستمرة بينها وبين إدارة مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية والشركة المشغلة للمدينة.

الترحيب بالوفود
رحب الاتحاد السعودي للشطرنج بجميع الوفود واللاعبين المشاركين في البطولة في بلدهم الثاني السعودية، مؤكدًا أنهم سعداء بتنظيم بطولة بهذا الحجم تؤكد القيمة التي تحظى بها رياضة الشطرنج، وسط اهتمام المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، واهتمامه ودعمه الدائم والمستمر للعبة الشطرنج ولجميع الرياضات الأخرى.
دخول الجماهير
ستفتح البوابات الخارجية لمدينة الملك عبد الله الرياضية والبوابات الداخلية للصالة الرياضية عند الساعة الثانية ظهرًا، حيث سيكون الوجود في المدرجات متاحًا للجماهير حتى نهاية المنافسات، وتنطلق المباريات عند الساعة الثالثة عصرًا حتى العاشرة مساءً.
شرح القوانين
نظم الاتحاد السعودي للشطرنج خلال الأيام الماضية في مدينة جدة العديد من ورش العمل والدورات الخاصة بالبطولة بحضور المنظمين والحكام، حيث تم شرح النقاط والقوانين والوقوف على مدى جاهزية المنظمين والحكام قبل انطلاق البطولة الدولية.
إغلاق الباب
غلق أمس الخميس باب تسجيل المشاركين في البطولة، الذي فاق 700 لاعب من خلال الموقع الإلكتروني الذي أعلن عنه الاتحاد السعودي للشطرنج عبر حسابات التواصل الاجتماعي الخاص به.
وصول اللاعبين

وصل إلى مدينة جدة عدد كبير من اللاعبين المشاركين من الدول التي أعلنت مشاركتها وعددها 25 دولة، وفي مقدمتهم الأساتذة الدوليون المغربي محمد تيسير والفلبيني الا كان البين والمصري حاتم الدسوقي، وسيكون وجودهم إضافة فنية كبيرة لبطولة جدة.
تحديد البوابات
حُددت بوابة رقم “1” لدخول اللاعبين المشاركين في البطولة إلى جانب اللجان العاملة ووسائل الإعلام، بينما تم تحديد بوابة رقم “6” لدخول ضيوف البطولة أو مرافقي اللاعبين للمتابعة والاستمتاع بمنافسات البطولة.