> مقالات

هيا الغامدي
أكشن يا عموري!
هيا الغامدي |
2018-08-09



يقول أبو تمام:
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ...
ما الحب إلا للحبيب الأول!
كم منزل في الأرض يألفه الفتى ... وحنينه أبدًا لأول منزل!
لا صوت يعلو بالميركاتو السعودي على صوت انتقال اللاعب عمر عبد الرحمن العمودي "الإماراتي" المعروف بـ"عموري" للدوري السعودي!
عموري ولد/ترعرع بالبيئة السعودية وانتقل للإمارات 2006م، كمادة خام "سعودية" الميلاد/النشأة، وجد الرعاية/الصقل/الاهتمام، تبلورت موهبته مع العين/المنتخب فوصل لجوائز القارة الكبرى وفاز بلقب أفضل لاعب في آسيا 2016م!
اكتسب عموري الخبرة التراكمية مع الزعيم العيناوي صاحب الصيت القاري، ومع الأبيض ذاع صيته بفضل موهبته ومهاراته الاستثنائية، كصانع لعب فريد يلهب قريحة أي لاعب للتهديف، بفضل كراته الأنيقة ولعبه السخي!
انتقاله كان موضع تنافس/تحد كبير بين الهلال والنصر، بحالة أشبه ما تكون بفيلم "أكشن" مليء بالإثارة والغموض والفصول المشوقة التي ألهبت حماس وتكهنات الشارع الرياضي طيلة الأيام الماضية!
عموري رغم صغر سنه وصل لحالة تشبع "محلية"، وأبدى رغبته في الاحتراف، وطبيعي أن تكون أحلامه كلاعب باتجاه أوروبا، لكن ذكاءه جعله يفضل الخليج لأسباب؛ كتواضع العروض ماديًّا ورغبته في التحرر من البقاء بدكة الاحتياط كغيره ممن سبق وخاضوا التجربة!
وفي الوقت الذي ابتدأ صوت المزاد يعلو: "ألا أونا... ألا دوا... ألا تري" بين النصر والهلال، كانت ضربات نبض عموري وبوصلة القلب تواصل النبض باتجاه أحد الأطراف رغم تناغم العرض ماديًّا بين العين والطرف الآخر!
وفي حين كانت الأطراف الثلاث تدور ضمن حلقة فارغة حسمت غايات عموري الصراع تجاه "الهوى" الأزرق الذي لا يزال يسكن قلبه ومقلتي عينيه، اختار الهلال!
حضور عموري سيعوض الهلال الفراغ العاطفي الذي يعانيه خط الوسط الذي افتقده بعد مرض/غياب نواف العابد! رغم المحاولات الهلالية لإيجاد هوية لهذا الخط بماتياس وسيروتي، إلا أنهما أثبتا فشلهما!
مع عموري سيجد الهلال ضالته بمركز صناعة اللعب "يمين" مع خربين وسالم، وسيجعل البرتغالي/خيسوس لا يعتمد سياسة التدوير وسيلعب كل لاعب بمركزه!
صفقة عموري ثاني أغلى صفقة إعارة في تاريخ كرة القدم بـ 14 مليون يورو بعد صفقة الأرجنتيني هيغواين، الذي أعير من اليوفي للميلان بـ 18 مليون يورو، المبلغ مبالغ فيه لو قارناه بالصفقة التي تمت بين البايرن والريال لانتقال رودريغيز فلم تكلف نصف قيمة انتقال عموري للهلال!
عموري سيضيف الكثير من "الأكشن" للدوري السعودي كلاعب كاريزمي متى ما عاد لمستواه وتعاون مع زملائه وصادق على ثقة إدارة الهلال سينجح!