|


ثراء الدوري السعودي يحفز 10 نجوم عرب

الرياض ـ الرياضية 2018.08.11 | 12:08 am

يستعد 10 نجوم عرب لانطلاقة جديدة في الدوري السعودي بمسماه الجديد "دوري النجوم"، وفيما يأمل قدامى اللاعبين العرب في تأكيد توهجهم يسعى الوافدون الجدد إلى إثبات ذاتهم في الدوري السعودي الذي بات جاذباً للاعبين العرب.
واستطاعت معظم الأندية دعم صفوف فرقها بلاعبين من جنسيات عربية، بعد أن برزوا مع أنديتهم السابقة، كما أبقت على المميزين خلال المواسم السابقة، من أجل خوض غمار منافسات الموسم الرياضي الجديد.
و تمكن قطبا العاصمة "الهلال والنصر" من تسجيل أفضل العناصر العربية بعد أن تمكن الأول من الظفر بخدمات الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن "عموري"، بينما سجل الثاني المغربي نور الدين أمرابط والذي ظهر بصورة طيبة وأظهر بودار هجومية بتسجيله هدفين خلال 3 مشاركات مع الفريق الأصفر في معسكره التحضيري بسويسرا.
وفي دوائر النادي الأهلي يظهر المصري عبدالله السعيد والذي كان لخبر انتقاله لأخضر جدة صداً في مصر، ليلعب إلى جانب مواطنه محمد عبد الشافي.
وفي المقابل يسعى اللاعبون العرب القدامى على تأكيد جدارتهم في البقاء ضمن كشوف فرقهم والدوري السعودي، كما هو الحال مع السوريون الثلاثة عمر السومة هداف النادي الأهلي الدوري السعودي لعدة مواسم، وعمر خربين مهاجم نادي الهلال، ومواطنهما جهاد الحسين، صانع لعب فريق التعاون.
وهناك المصري محمد عبد الشافي الذي ظهر مع الأهلي ثم أعير إلى الفتح قبل أن يعود ثانية للأهلي، والجزائري جمال الدين بالعمري،لاعب نادي الشباب، والتونسيان عبد القادر الوسلاتي لاعب فريق الفتح، وفخر الدين بن يوسف مهاجم نادي الاتفاق.