|


الهلال يكسب الشباب بأداء باهت

صورة التقطت أمس من المواجهة العربية التي جمعت الهلال السعودي والشباب العماني و كسبها الأول بهدف دون مقابل.. ويظهر البرازيلي إدواردو يحاول تخطي عمر البلوشي قائد الشباب.. تصوير: بدر الحمد
الرياض ـ حمد الصويلحي وأحمد الخلف وعبد الإله المرحوم 2018.08.13 | 01:49 am

كسب فريق الهلال الأول لكرة القدم ضيفه الشباب العماني، ضمن منافسات الدور
الـ 32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال 2018، بهدف دون رد سجّله محمد البريك عند الدقيقة 22 من الشوط الأول، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، مساء أمس، ويلتقي الفريقان في الإياب في 29 من سبتمبر المقبل على ملعب السيب الرياضي في عمان.
وتأثر أداء لاعبي فريق الهلال في المباراة بحرارة الطقس، التي وصلت فيها درجة الحرارة أثناء المباراة إلى 38 درجة مئوية، فيما أخفق اللاعبون في ضياع الفرص.
وتوقع المتابعون أن يختتم الهلاليون العائدون من معسكر النمسا شباك ضيفهم فريق الشباب العماني بجملة من الأهداف، نظرًا للفارق الفني في مستوى الفريقين، والعناصر الأجنبية التي تميل لمصلحة لاعبي الأزرق.
الضيوف ظهروا بشكل مميز، وقدموا أداءً رجوليًّا على الرغم من تحملهم ضغط المباراة من الهجمات الهلالية المتكررة، التي تصدى لها الحارس سعيد السناني الذي كان نجم المباراة لتصديه كل الكرات.



حضور مبكر



حرصت أعداد كبيرة من الجماهير الهلالية على الحضور في وقت مبكّر قبل انطلاق المباراة بوقت طويل، فيما وجدت العائلات أيضًا أمام البوابة المخصصة لدخول العائلات، وكانت عملية الدخول منظمة دون أي عوائق.



باعة متجولون



افترش عدد من الباعة المتجولين الساحات الخارجية لملعب جامعة الملك سعود بالإعلام والشالات الزرقاء، وأقبلت الجماهير التي تنوي الحضور في الملعب على الشراء.



إقبال على الكافيهات



شهدت المطاعم والكافيهات المتوفرة في جنبات الملعب الداخلية إقبالاً كبيرًا من قبل الجماهير الهلالية التي وصلت في وقت مبكّر.



توزيع البطاقات



وزعت اللجنة الإعلامية في البطولة العربية البطاقات المخصصة لدخول وتغطية المباريات، حيث حرصت اللجنة على دخول الإعلاميين بهذه البطاقات كجزء من التنظيم.



تحية خاصة



وجد العماني علي الحبسي، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، تحية خاصة من قبل الجماهير الهلالية، قبل أن تردد الرابطة الهلالية الأهازيج العمانية.



أقل من المعتاد



جاء الحضور الجماهيري جيدًا في لقاء الهلال والشباب العُماني، أمس، في منافسات البطولة العربية، وهو الأقل في مباريات الهلال على ملعب جامعة الملك سعود، كما أنه أقل من الحضور الجماهيري لاحتفال الفريق بتقديم اللاعبين الجدد والجهاز الفني الأسبوع الماضي.



الرئيس في المنصة
حضر سامي الجابر، رئيس نادي الهلال، وأحمد الخميس، نائب الرئيس، في المنصة الرئيسة لملعب جامعة الملك سعود لمتابعة المباراة، إلى جانب الوفد العُماني.



الإسباني ينال الإعجاب
نال الإسباني ألبرتو بوتيا، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإعجاب من قبل الجماهير الهلالية، بعد أن تصدى لإحدى الهجمات العمانية في منتصف الملعب، حيث ثمّنت الجماهير المستوى الفني الذي يقدمه في منطقة قلب الدفاع.



فرحة قبل الإعلان



احتفل محمد البريك بالهدف الأول لفريقه، قبل أن يرفع مساعد الحكم رايته بإعلان صحة الهدف، بعد ارتطام الكرة التي سددها في العارضة ونزوله على خط المرمى.



التقاط أنفاس



منح الجزائري مصطفى غربال، حكم المباراة، اللاعبين فرصة لشرب الماء أثناء المباراة، بعد مضي نصف الساعة الأولى من مجريات مباراة الهلال والشباب العُماني، نظرًا للحرارة العالية داخل الملعب التي بلغت 37 درجة مئوية.