|


ستانوجيفيتش: تفكيري أبعد من الدوري

ستانوجيفيتش مدرب فريق القادسية
حوار: حسام النصر 2018.08.14 | 12:39 am

شدد الصربي ألكسندر ستانوجيفيتش، مدرب فريق القادسية الأول لكرة القدم، على أن تخطيطه للفريق يتجاوز منافسات الموسم المقبل، وأنه ينوي أن يجهز الفريق للمستقبل، من خلال التركيز على اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم. وأوضح ستانوجيفيتش أن معسكر النمسا الذي اختتم السبت، كشف له عن قدرات اللاعبين الحقيقية.
01
مع نهاية معسكر النمسا، كيف وجدت تفاهم اللاعبين مع خطتك الفنية، ورضاك عن تقبلهم لها؟
بصفتي مدرباً، أنا راضٍ تماماً عما حققناه في النمسا، فقد حققنا جميع الأهداف التي خططنا لها في تلك المرحلة، ووقفنا على مستوى جميع اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد وتتبقى المرحلة الأخيرة من فترة الإعداد التي تسبق انطلاقة الموسم.
02
كيف وجدت مستويات اللاعبين؟
عايشت جميع اللاعبين عن قرب وتعرفت على إمكاناتهم الكاملة خلال فترة المعسكر الخارجي، ولدي صورة كاملة عن الجميع، خطونا خطوات كبيرة نحو تحقيق طموحاتنا في الفترة المقبلة، وأعرف ما احتاج إليه في المستقبل.
03
هل سيكون تركيزكم منصباً على الدوري لتلافي خطر الهبوط، أم البحث عن البطولات؟
تركيزنا لا ينصب على تجهيز الفريق لمنافسات الموسم فقط، بل هناك تركيز كبير أيضاً على صناعة فريق قوي للمستقبل، يقدم كرة قدم جماعية، ولا يعتمد على الحلول الفردية.
04
هناك تخوف من قبل جماهير القادسية من مصارعة الفريق على الهبوط؟
كل ما أطلبه من الجماهير القدساوية هو الصبر علينا في بداية المشوار، وعدم الاستعجال في إطلاق الأحكام؛ لأننا نعمل جاهدين على بناء فريق متماسك وقوي ومميز يكون بمقدوره المنافسة، ولدي ثقة بقدرتنا على تحقيق ذلك، وتقديم عمل جيد يرضي طموحات القدساويين وتحقيق الأهداف المراد الوصول لها.
05
هل أنت متفائل؟
يمكن القول إنني سعيد في القادسية؛ فمناخ العمل هنا جيد، والنادي يملك مقومات النجاح التي يتمناها أي مدرب، ولديه لاعبون يصنعون الفارق، والأهم من كل ذلك أن إدارته تملك الطموح ولديها رغبة النجاح.