|


جوناس مشكلة اتحادية جديدة قبل السوبر

جدة ـ ماجد هود 2018.08.16 | 02:43 am

يدرس إداريون اتحاديون، في لندن، الوضع القانوني للبرازيلي جوناس دي سوزا، لاعب الوسط، لبيان مدى مشروعية إشراكه أمام الهلال، بعدما أُخطِر النادي بصدور عقوبة انضباطية ضده في البرازيل تقضي بوقفه مباراة واحدة.
ووفقاً للمصادر، أصدرت محكمة مختصة العقوبة على اللاعب في 15 يوليو الماضي، بعدما أدانته بالاعتداء على لاعب من فريق آخر خلال إحدى المباريات التي تعرض للطرد خلالها.
وكان اللاعب وقع للاتحاد في 10 يوليو.
ويبحث الإداريون الاتحاديون ما إذا كانت العقوبة تسري على مباراة السوبر السعودي أم يؤجَّل تنفيذها إلى مباريات دوري المحترفين، على اعتبار أن الأولى مناسبة شرفية، على كأس الهيئة العامة للرياضة، أكثر منها رسمية.
إلى ذلك، أدرج نادي الاتحاد، التونسي أحمد العكايشي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، على لائحة الجانب الاستثماري، حسبما كشفت لـ "الرياضية" مصادر مطلعة.
وأبانت المصادر، أمس، أن اللاعب أدرج على تلك اللائحة بهدف البحث عن إعارة له كون عقده، المؤلف من 3 أعوام، ينتهي منتصف العام المقبل.
وكان الجهاز الفني أبعد العكايشي عن قائمته لمباراة السوبر السعودي بعد غدٍ السبت أمام الهلال، وضم إليها البرازيلي رومارينيو، القادم حديثاً من نادي الجزيرة الإماراتي.
ولفتت المصادر إلى توقّع الإداريين الاتحاديين وصول الشهادة الدولية لرومارينيو اليوم.