|


القاسم: حراسة الأزرق مطمئنة

القاسم
حوار: عبد الإله المرحوم 2018.08.16 | 11:54 pm

اعترف منصور القاسم، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، بتأثير غياب الثنائي سلمان الفرج، وعبد الله عطيف على الفريق أمام الاتحاد في مباراة السوبر السعودي، نظرًا لما يمثِّلانه من ثقل كبير في صفوف الفريق.
01
ما رأيك في مستوى الهلال أمام الشباب العُماني
في البطولة العربية؟
من الطبيعي ألَّا يظهر الهلال بصورته المعروفة فالمباراة جاءت في بداية الموسم، والفريق يقوده مدرب جديد، وتضم تشكيلته عددًا من اللاعبين الأجانب الجدد، لكنَّ ثقتي كبيرة في أن الفريق سيظهر بشكله الحقيقي في المنافسات المقبلة.
02
هل الأداء الفني الذي ظهر به الفريق في بداية مشواره العربي مطمئن قبل لقاء الاتحاد في السوبر السعودي؟
الهلال سيواجه فريق الاتحاد، الذي يلعب أيضًا مباراته الرسمية الأولى هذا الموسم، وتحت قيادة مدرب جديد، وبلاعبين أجانب جدد، لذا أعتقد أن وضع الفريق الهلالي مطمئن إلى حدٍّ كبير.
03
ما تأثير غياب الثنائي سلمان الفرج، وعبد الله عطيف عن لقاء السوبر بسبب الإصابة؟
سلمان الفرج بالنسبة إلى أفضل لاعب سعودي، وغيابه عن الفريق مؤثر للغاية، وكذلك عبد الله عطيف، الذي ظهر بمستوى كبير في الفترة الأخيرة، خاصة خلال مشاركته مع المنتخب في كأس العالم 2018 في روسيا، وبالتأكيد هناك بدلاء يمكن أن يؤدوا المهمة.
04
بما أنك أحد حراس مرمى الهلال السابقين، كيف ترى مستوى الحراسة في الفريق؟
حراسة المرمى في الهلال مطمئنة بوجود العماني علي الحبسي، وعبد الله المعيوف، فالحبسي يملك خبرة كبيرة من خلال مشاركاته الدولية، إضافة إلى تألقه مع الهلال في الموسم الماضي، أيضًا المعيوف لا يقل مستوى عن زميله الحبسي، فهو حارس دولي، ولديه خبرة كبيرة، ولا أنسى أيضًا محمد الواكد، ومروان الحيدري، الحارسين الواعدين.