|


كشف سر "نيوم" وابتعاد "باسم الله عليك"

بن قرينيس: لدينا الأفضل والأقوى

صورة التقطت لابن قرينيس متحدثًا لـ «الرياضية»تصوير: غازي مهدي
حوار: راكان المغيري 2018.08.17 | 12:36 am

يعد من العمالقة في عالم سباقات الهجن، ويعمل على خلق الإنجازات وأصبح رقمًا صعبًا في مجاله.
"الرياضية" التقت جابر بن قرينيس المري، المشرف العام على هجن الأمير تركي بن محمد بن فهد صاحبة الإنجازات السعودية على المستوى الخليجي، الذي بيّن أن غياب هجن الأمير تركي بن محمد عن الصفقات سببه عدم وجود أفضل من الهجن التي لديهم.
01
كيف ترى مهرجان ولي العهد للهجن؟
المهرجان كبير جدًا وأحدث نقلة نوعية في عالم الهجن، وهو من ثمرات الدعم الكريم من القيادة الرشيدة، وما تحقق من إنجازات كبيرة في الطائف من خلال إنشاء ميدان خلال 22 يومًا يضاهي الميادين الخليجية ومكتمل الخدمات مثل الإنارات والمسارات والميدان، وهو محل فخر لكل سعودي وخليجي من ملاك الهجن، ولم يكتفِ المهرجان بذلك فقط بل كانت اللجان العاملة مميزة ومنتقاة بشكل جميل.
02
هناك روزنامة سعودية كبيرة للهجن.. كيف ترى تأثيرها؟
الدعم الكريم من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غيّر ملامح الهجن السعودية وشجع ملاكها ومضمريها، وأعاد المبتعدين عنها وجعلهم يعودون مجددًا، وهذا أمر جيد ينعكس على المستوى.
03
بصفتك المشرف العام على هجن الأمير تركي بن محمد بن فهد.. ما سبب عدم الشراء بالنسبة لكم على الرغم من أن جميع المؤسسات والعزب الكبيرة أعلنت صفقاتها؟
لدينا هجن قوية جدًا، ولو وجدنا أفضل مما لدينا لتقدمنا بالشراء، ولكن إذا وجدنا إحدى المؤسسات التي نحترمها تقدمت للشراء نتركها احترامًا لهم، وإذا وجدنا ما نحتاج سنكون حاضرين في عمليات الشراء، ولدينا إنتاج قوي بعضه حقق رموزًا وإنجازات ولكن لم نعتمد عليه فقط.
04
مرت هجن الأمير تركي بمرحلتين.. الأولى فترة "باسم الله عليك" التي حققت إنجازات كبيرة ومن ثم الابتعاد والعودة مجددًا خلال العامين الماضيين.. ما السبب؟
هجن الأمير تركي بدعم ذاتي منه ـ حفظه الله ـ، بعكس المؤسسات التي تحظى بدعم حكومي على المستوى الخليجي، ودعمنا الأمير تركي بالشراء ودعم الهجن قبل الدعم الحكومي، وبعد هذا الدعم الحكومي عادت هجنه للمنافسة.
05
بماذا تعدون جماهير شعار هجن الأمير تركي بن محمد في الأشواط الختامية؟
نعدهم بالحضور القوي وانتزاع الرموز الرئيسة، وتقديم مستوى كبير في مهرجان ولي العهد، وسيكون لنا نصيب الأسد مع المؤسسات العملاقة.
06
حضرتم في مهرجان ولي العهد للهجن بالبكرة "نيوم".. ما سبب التسمية؟
"نيوم" من المشاريع الكبيرة التي ترعاها القيادة واسم جديد في عالم الهجن، وأطلقناه على أفضل هجننا، وحققت الأول والتوقيت ممتاز جدًا، وأيضًا سمينا "شرمه" وحققت المركز الأول وهي من المشاريع العملاقة لبلدنا الغالي، والأمير تركي بن محمد هو من أطلق هذه المسميات.