|


ريحان: الاتحاد يمر بفترة انتقالية

عبد الله ريحان، لاعب فريق الاتحاد السابق
حوار: نجيب الجداوي 2018.08.17 | 12:45 am

عدَّ عبد الله ريحان، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، أن فوز فريقه ببطولة السوبر سيشكِّل حافزًا كبيرًا للاعبين على تقديم الأفضل في الموسم الجديد، مثنيًا على استعدادات الفريق الاتحادي للموسم، واصفًا إياها بالمطمئنة والمبشرة بالخير. وفي حواره مع "الرياضية"، طالب ريحان جماهير الاتحاد بالصبر على الفريق، مؤكدًا أنه يمر بفترة انتقالية تحت إشراف مدرب جديد.
01
ما تقييمك لاستعدادات الفريق الاتحادي للموسم الجديد، خاصة مواجهة السوبر؟
الاستعدادات تحقق أهدافها، وأراها مطمئنة إلى حدٍّ كبير، وتبشِّر بالخير. أنا متابع جيد لأخبار النادي، وبإذن الله، موسم الاتحاد سيكون مختلفًا، والبداية بتحقيق لقب السوبر.
02
ألا ترى أن مثل هذه المعسكرات الطويلة مملة للاعبين؟
المعسكرات الطويلة ليست دائمًا مملة، وأعتقد أن الجهازين الفني والإداري وضعا برامج تكسر روتين المعسكرات، وعمومًا الاتحاد يعيش مرحلة انتقالية تحت إشراف مدرب جديد، ولاعبين جدد، أجانب ومحليين.
03
هل تعد الأرجنتيني دياز خيارًا مناسبًا لتدريب الفريق الاتحادي؟
دياز مدرب كبير، ويمتلك سجلًا حافلًا، وسبق له اللعب في صفوف المنتخب الأرجنتيني، وقاد العديد من الأندية، كما أنه يعرف الدوري السعودي جيدًا لإشرافه على فريق الهلال في فترة سابقة، ومن الصعب الحكم عليه في الفترة الجارية.
04
ما مدى تأثير التتويج بلقب السوبر على مسيرة الاتحاد هذا الموسم؟
بالتأكيد تحقيق بطولة في بداية الموسم، سيشكِّل حافزًا كبيرًا، ودافعًا قويًّا للاعبين في باقي الموسم. هذا الأمر يعتمد على عقلية اللاعبين في التعامل مع مثل هذا الإنجاز، بأن يكون حافزًا لهم على حصد الإنجازات، وعدم الاكتفاء بما تحقق.
05
كيف تقرأ تعاقدات الاتحاد مع اللاعبين الأجانب؟
التعاقدات مطمئنة، ويبقى أمر واحد، وهو كيف سيتعامل المدرب معهم، ويوزع عليهم الأدوار داخل الملعب للوصول إلى التشكيلة المناسبة.
06
رسالة توجهها إلى لاعبي الاتحاد قبل السوبر؟
وفَّقكم الله. أطالبكم بمضاعفة الجهد، فجمهوركم صبر أعوامًا، ووقف مع الفريق في مختلف الظروف، لذا يعد تحقيق اللقب أجمل هدية و"عيدية"، يمكن أن تقدموها إلى عشاق الاتحاد.