|


الاتحاد المصري يرد على صلاح: لا «كيل بمكيالين»

الرياضية - الفرنسية 2018.08.27 | 07:37 pm

رد الاتحاد المصري لكرة القدم الإثنين بحدة على طلبات -لم يحددها- تقدم بها النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، مؤكدا أنه لن تكون ثمة سياسة "كيل بمكيالين" في المنتخب الوطني، في ما بدا أنه تصعيد لأزمة بين الطرفين على خلفية المشاركة مع المنتخب وحقوق الصورة.
وأتى بيان الاتحاد إثر اجتماع لمجلس إدارته، عقد بعد ساعات من توجيه لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ووكيله انتقادات للهيئة الكروية على خلفية "عدم الرد" على طلبات تقدم بها، من دون أن يوضح طبيعتها.
واندلعت أزمة حقوق الصورة بين صلاح والاتحاد بشكل كبير في أبريل الماضي، وتمحورت على وجه الخصوص حول استخدام صورة اللاعب على الطائرة الخاصة بالمنتخب وملصقات إعلانية، الى جانب شعارات رعاة المنتخب. وشملت لائحة الرعاة إحدى شركات الاتصالات النقالة، في حين أن صلاح مرتبط بعقد مع شركة منافسة لها.
واعتبر الاتحاد إن "الخطاب الموجه إلى السيد رئيس الاتحاد (هاني أبو ريدة) لا يلقى أدنى القواعد المطلوبة في الحديث بين لاعب أو وكيله المعتمد مع رأس منظومة كرة القدم المصرية"، مؤكدا "رفضه".
ورأى الاتحاد أن "المبالغة في الطلبات التي يمكن وصف بعضها بغير المنطقية، هو أمر لن يقبله الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث أننا لا نتعامل بسياسة الكيل بمكيالين بين لاعب وآخر
وكان صلاح قد كتب عبر حسابه على "تويتر"، "الطبيعي أن أي اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه حتى يوفروا له الراحة.. لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تماما.. ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي... لا أدري لماذا كل هذا؟ أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا؟!".