|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2018-09-01
تشرفت بتلبية دعوة كريمة من الهيئة العامة للرياضة لحضور حفل تدشين الدوري بنسخته "الاستثنائية" الجديدة.

ـ كان حفلاً رائعاً يليق بمسمى هذا الدوري والنجوم المشاركين فيه، وتمنيت لو أنه أقيم مطلع الأسبوع "السبت أو الأحد" لتلافي إرهاق المحترفين الذين كان "بعضهم" على بعد "أقل" من 48 ساعة من خوض أول مباراة ويحتاجون للراحة..
شكراً للهيئة العامة للرياضة ورابطة دوري المحترفين وتحديداً للعزيزين جداً رجاء الله السلمي، ومسلي آل معمر.

ـ بدأ الدوري السعودي للنجوم متمنياً لكل الأندية التوفيق وأن يكون دورياً مثيراً وتنافسياً وغنياً على الصعيد الفني.

ـ لكن لا يمكن أن نتابع مباراتين كاملتين مستقلتين بسبب تداخل مواعيد "كل" المباريات مع بعضها وهذا أمر يزعج المشجع والناقد والناقل ولا يخدم الدوري على الإطلاق.. هل يعاد النظر في تداخل مواعيد المباريات؟

ـ بوجود 8 محترفين أجانب وإلغاء الدوري الأولمبي لا أعلم أين سيذهب أو سيظهر لاعبو المنتخب السعودي الذي شارك في أسياد آسيا وتألق أكثر نجومه؟!

ـ لاعبو هذا المنتخب "تحت 21 عاما" يمثلون المنتخب السعودي الذي سيخوض تصفيات أولمبياد طوكيو 2020 وكذلك "نواة" المنتخب الأول لمونديالي 2022 و2026.

ـ تشجيع وتكريم الرياضيات السعوديات اللاتي شاركن في الألعاب الآسيوية هي الخطوة الأولى لظهورهن بمظهر تنافسي أفضل في المشاركات المقبلة.

ـ الهلال فاز بصعوبة على الشباب العماني والنصر انتصر بقوة على الجزيرة الإمارتي ونفس الأمر حدث للأهلي مع المحرق البحريني بينما اكتفى الاتحاد "على أرضه" بالتعادل الإيجابي مع الوصل الإماراتي.

ـ هذا ما حدث للأندية السعودية في ذهاب الدور 32 للبطولة العربية وأعتقد أنها "الأندية السعودية" لن تجد صعوبة في تخطي لقاءات الإياب والتأهل للدور المقبل.

ـ الحضور الجماهيري الكثيف جزء رئيس وهام لنجاح الدوري.. أخشى ألا تحضر الجماهير بكثافة إذا قوبلت "بالتجاهل" كما حدث لجماهير النصر في لقاء فريقها أمام أحد!! هل كان تجاهلاً "متعمداً" أم سوء إخراج؟

ـ لقطة النجم الكبير نور الدين أمرابط مع أحد المشجعين من ذوي الاحتياجات الخاصة تمثل "من وجهة نظري" لقطة الأسبوع الأول من الدوري.. صورة تغني عن مليون كلمة.. للأسف لم تنل نصيبها إعلامياً!! شكراً للنجم أمرابط.