2018-09-03 | 13:50

«الرياضية» تقرأ المواجهات الافتتاحية لفرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين

«الرياضية» تقرأ المواجهات الافتتاحية لفرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين
تقرير – متعب العبدالهادي
         

شهدت الجولة الافتتاحية لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تواجد 8 مباريات للمرة الأولى في تاريخ الدوري وتقاربت مستويات الأندية حيث لم تشهد الجولة سوى ثلاث انتصارات وجميعها بفارق هدف واحد إضافة خمس تعادلات "الرياضية" تقرأ نتائج كل فريق وتقارنها مع جميع مواجهاته الافتتاحية في دوري المحترفين منذ انطلاقته.

النصر:
تمكن فريق النصر من إضافة فوزه الثامن مقابل ثلاث تعادلات طوال مشاركاته في دوري المحترفين ولم يتعرض النصر لأي خسارة في المباريات الافتتاحية وسجل في مواجهته أمام أحد هدفه رقم 21 فيما استقبل بالمباراة الهدف الثامن في مواجهاته الافتتاحية .

الهلال:
أضاف الهلال فوزه العاشر كأكثر الفرق انتصاراً في الجولات الافتتاحية مقابل تعادل وحيد وسجل خالي من الخسائر وتمكن الهلال أيضاً من تسجيل الهدف رقم 24 فيما حافظ على نظافة شباكه ليتجمد الرقم عند 6 أهداف في المباريات الافتتاحية .

الشباب:
سجل الشباب فوزه السابع في مواجهاته الافتتاحية بدوري المحترفين بعد الفوز على الاتحاد مقابل تعادل وحيد وثلاث خسائر ووصل إلى الهدف رقم 20 فيما توقفت الأهداف في شباكه عند الرقم 12

الفيصلي:
تعادل فريق الفيصلي أمام الباطن ليسجل تعادله الثاني في دوري المحترفين مقابل فوز وحيد و 6 خسائر فيما وصلت أهدافه إلى 12 هدف مقابل 20 هدف استقبلتها شباكه .

الباطن:
سجل الباطن أول حالة تعادل له في مواجهات الافتتاح بدوري المحترفين مقابل فوز وحيد وكذلك خسارة وحيدة فيما وصلت أهداف الباطن إلى خمسة أهداف ومثلها في شباكه .

الأهلي:
فشل فريق الأهلي في تسجيل الفوز أمام ضيفه التعاون الذي تعادل معه ليسجل تعادله الثاني مقابل 7 انتصارات وتعادلين وسجل الأهلي هدفه رقم 24 فيما استقبلت شباكه الهدف رقم 8

الاتفاق:
تشابهت نتائج الاتفاق في مبارياته التسع الافتتاحية بدوري المحترفين فالفريق سجل تعادله الثالث أمام الرائد ومثلها انتصارات وكذلك ثلاث خسائر وكذلك الحال للأهداف حيث سجل الفريق 13 هدف واستقبلت شباكه مثلها .

الرائد:
سجل الرائد تعادله الثاني في مواجهات الافتتاح ليعادل بها حالات الانتصار مقابل 7 خسائر للفريق وتمكن الفريق من تسجيل هدفه رقم 12 فيما استقبلت شباكه الهدف رقم 20

التعاون:
عاد التعاون بتعادل ثمين من أمام الأهلي ليسجل ثالث حالة تعادل له بدوري المحترفين مقابل انتصارين و 4 خسائر وسجل الفريق هدفه السادس عشر وواستقبل كذلك الهدف رقم 16 في شباكه

القادسية:
تعادل القادسية أمام الفتح ليسجل التعادل الثاني مقابل 3 انتصارات وهزيمتين في مواجهات الافتتاح وتوقفت أهدافه عند الرقم 7 فيما تجمد الأهداف في شباكه عند الرقم 5

الوحدة:
تعادل الوحدة والحزم سلبيا ليصل الوحدة إلى مواجهته الرابعة كحالات تعادل مقابل انتصارين وهزيمة وحيدة واستقرت الأهداف عند الرقم 11 سجلها ومثلها استقبلها في شباكه .

الفتح:
سجل فريق الفتح تعادله الرابع مقابل فوز وحيد وخمس خسائر في مواجهات الافتتاح وكون تعادله كان سلبيا فإن الأهداف استمرت كما هي حيث سجل 10 أهداف واستقبلت شباكه 18 هدف

الحزم:
فشل الحزم بتسجيل أي انتصار في مواجهات الافتتاح في المشاركات الأربع التي شارك بها حيث تعادل مرتين وخسر مثلها وسجل هدفين واستقبل 4 أهداف .

أحد:
خسر فريق أحد للمرة الأولى في مواجهات الافتتاح من أصل مرتين شارك فيها في دوري المحترفين حيث فاز بالأولى وسجل الفريق ثلاثة أهداف واستقبل مثلها .

الاتحاد:
سجل فريق الاتحاد خسارته الثانية في مباريات الافتتاح بدوري المحترفين مقابل تعادل وحيد و8 انتصارات ورغم أن الفريق لم يسجل إلا أنه حافظ على رقمه كأعلى الفرق تسجيلا في الافتتاح بواقع 28 هدف واستقبلت شباكه 16 هدف .

الفيحاء:
كرر فريق الفيحاء خسارته للمرة الثانية في ثاني مشاركة له وجميع الخسارتين في مواجهات الافتتاح أمام الهلال وسجل الفيحاء هدف وحيد واستقبلت شباكه 3 أهداف .


أرقام من مواجهات الافتتاح :
- الهلال والأهلي والاتحاد والنصر والشباب والرائد أكثر الفرق لعبا بواقع 11 مباراة
- الهلال الأكثر فوزا بواقع 10 انتصارات
- الهلال والنصر الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا مواجهة افتتاحية
- الحزم والفيحاء لم يحققا أي انتصار في الافتتاح
- أحد والفيحاء الوحيدان اللذان لم يتعادلا في الافتتاح
- أكثر الفرق تسجبلا الاتحاد 28 هدف
- أكثر الفرق استقبالا للاهداف الفيصلي والرائد 20 هدف
- أكثر مباراة تكررت في الافتتاح النصر ونجران، والاتحاد والرائد حيث تكررت 3 مرات

«الرياضية» تقرأ المواجهات الافتتاحية لفرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين

«الرياضية» تقرأ المواجهات الافتتاحية لفرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين

«الرياضية» تقرأ المواجهات الافتتاحية لفرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين