|


الممثل المصري يتحدث عن المشاركة مع هنيدي ومسلسلات رمضان

مرغني: التوقيت أبعدني عن السعوديين

صورة التقطت لحمدي مرغني الممثل المصري (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2018.09.04 | 10:21 pm

على الرغم من تألقه خلال مشاركته في عروض" تياترو مصر"، المسرحية التي أسسها أشرف عبد الباقي، لأربعة مواسم كشخصية أساسية في جميع العروض، برفقة زوجته الفنانة إسراء عبد الفتاح، إلا أنه أصبح مطلوباً في العديد من الأعمال الكوميدية السينمائية والتلفزيونية.
الفنان حمدي مرغني أوضح في حوار مع "الرياضية"، أن السينما تصنع المزيد من البريق والنجومية للفنان، وهذا ما لمسه من خلال العديد من الأفلام التي ما زالت عالقة في ذاكرة الفن، بنجومها وأبطالها، لكنه أوضح أن المسرح يظل أبو الفنون، أما التلفزيون فله أيضا تأثيره على جماهيرية الفنان من خلال الانتشار الواسع.
01
هل ستشارك في الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"؟
شرف لي العمل مع نجم كوميدي بقامة محمد هنيدي، الذي أعشق أداءه، لدرجة أنني تقريبا أحفظ سيناريو الجزء الأول من كثرة مشاهدتي للفيلم. وبالمناسبة كنت على وشك المشاركة معه في فيلمه الأخير "عنترة بن شداد" ولكن لظروف معينة لم تتم المشاركة.
02
ما آخر أعمالك السينمائية؟
أخر أعمالي المعروضة فيلم "الأبلة طمطم" مع الفنانة ياسمين عبد العزيز. وسعيد بتلك التجربة التي شهدت كواليس تصويرها الكثير من اللحظات الجميلة مع طاقم العمل الذي كان بمثابة أسرة واحدة. وحالياً أحضر لفيلم آخر لا أستطيع الإدلاء بأي تفاصيل عنه احتراماً لرغبة الشركة المنتجة.
03
من قدوتك سينمائيا من نجوم الكوميديا؟
الإجابة صعبة.. هناك العديد من الفنانين الذين أعدهم قدوة لي في عدة مجالات.. عادل إمام قدوتي في الذكاء الفني، سمير غانم في الارتجال، فؤاد المهندس "رحمة الله عليه" في اختيار الأعمال، وإسماعيل يس "رحمه الله" في التلقائية وسرعة البديهة، ومحمد هنيدي في خيال صنع الإفيه، إضافة إلى محمد سعد في تجسيده للشخصية.. وأجمل ما في الفن المصري أنه دائما ما يخرج لنا كل جيل أكثر من كوميدي، غير متشابهين في أدائهم إطلاقاً، لكنهم يستطيعون نزع الضحكة من قلوب الناس.
04
هل سنشاهدك في أعمال درامية؟
بالطبع أتمني المشاركة في أعمال درامية سينمائية، وتلفزيونية.. أنا أعشق أنواع التمثيل، وأرجو أن أفاجئ الجمهور بعمل درامي قريبا.
05
بعيدا عن السينما.. حدثنا عن تجربتك مع فرقة مسرح مصر؟
الفنان أشرف عبد الباقي اختار أعضاء الفرق من عدة مواقع فنية مختلفة، حيث ذهب إلى مسرح الدولة ليشاهد مسرحية "شيزلونج" واختارني منها وزميلي مصطفى خاطر ومحمد أنور، أما باقي الأعضاء فمنهم من كان يدرس بمركز الإبداع الفني ومنهم من عمل معه في حلقات في مسلسلاته السابقة. بالطبع في بدايتنا كنا متحمسين للعمل أكثر في السينما والتلفزيون، لكن أشرف كانت له نظرة ثاقبة، وآمل أن يكون هذا هو وقت العودة إلى المسرح بشكل جديد وبمشاركة وجوه جديدة. وأعتقد أننا نجحنا في تقديم جرعة مسرحية جيدة.
06
ما الذي شدك من مسلسلات رمضان ؟ حقيقة أنا ضد المقارنة والتصنيف، فكل من قدم عملاً اجتهد حتى يقدمه بأفضل شكل له لكي يحقق نجاحاً جماهيرياً يضاف إلى رصيده. وفي رأيي المتواضع الكل اجتهد وسعى، منهم من وفق، ومنهم من لم يكتب له التوفيق، لكن علينا احترام مجهود الكل وتوجيه تحية لهم على ما قدموه.. هذا ليس رداً دبلوماسياً، بل هو رأي الشخصي.
07
هل من الممكن أن نشاهد فرقة "مسرح مصر" في السعودية؟
وصلتنا كثير من العروض للعمل في السعودية لكن للأسف التوقيت دائما ما كان يقف عائقاً، فكثير من الأعضاء إما منشغلون في تصوير مسلسلات أو لديهم ارتباطات سينمائية وفنية مختلفة.. لكن متى ما توافرت الفرصة المناسبة سنكون سعداء بتقديم عروضنا في السعودية.
08
هل تتوقعون أن يقبل الجمهور السعودي على مسرحكم؟
نعم أتوقع إقبالاً كبيراً جداً لأن المشاهد السعودي متذوق للفن المصري، وهذا شيء نفتخر به ونسعى للحفاظ عليه من خلال أعمال راقية تلاقي استحسانهم. ولا أنسى هناك جمهور سعودي يتابع أعمالنا في مصر.
09
ما العمل التلفزيوني الذي تعده الأقوى في مسيرتك الفنية؟
دور أمين الشرطة عبد العزيز "ضيف شرف" في مسلسل "نيللي وشريهان" من أكثر الأدوار تأثيراً وسط الجمهور، وفي داخل الوسط وهو من أقرب الأدوار إلى قلبي.