|


إنفانتينو يبحث زيادة عدد الأندية إلى 24 بدءا من 2021

العين أمام بطل إفريقيا في افتتاح المونديال

صورة التقطت أمس للأرجنتيني كامبيوس يحمل ورقة ريال مدريد خلال قرعة مونديال الأندية التي أقيمت أمس في مدينة زيوريخ وتنطلق البطولة العالمية في الإمارات العربية المتحدة منتصف شهر ديسمبر المقبل (أسوشيتدبرس)
زيوريخ ـ رويترز 2018.09.04 | 10:55 pm

سيخوض العين بطل الإمارات وصاحب الأرض المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية لكرة القدم أمام ولنجتون النيوزيلندي في 12 ديسمبر المقبل وسط غموض حول مستقبل هذه المسابقة.
وأبدى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" خططه لزيادة عدد الأندية المشاركة إلى 24 بدءا من 2021 على أن تقام كل أربعة أعوام وليس كل عام.
لكن مجلس "فيفا" لم يوافق بعد على ذلك وفي الوقت الحالي يكتنف الغموض مصير البطولة، التي ستقام في أبوظبي والعين في ديسمبر المقبل، بخصوص الاستمرار في شكلها الحالي في 2019 و2020.
وسحبت قرعة المسابقة في مقر "فيفا" أمس الثلاثاء وأسفرت عن مواجهة الفائز من المباراة الافتتاحية مع بطل إفريقيا.
وسيتحدد بطل إفريقيا في نوفمبر، لكن البطولة تضم خمسة فرق عربية هي الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب والأهلي المصري والترجي التونسي والنجم الساحلي التونسي ووفاق سطيف الجزائري. وسحبت قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال يوم الإثنين.وفي المباراة الأخرى بالدور الثاني، والمقرر إقامته في 15 ديسمبر، سيلعب بطل آسيا مع وادي الحجارة المكسيكي.
وأقيمت مباريات الذهاب في دور الثمانية بدوري أبطال آسيا وفاز السد القطري والدحيل القطري، بينما تقام مباريات الإياب بعد أسبوعين وسط آمال بتأهل الفريقين العربيين إلى الدور قبل النهائي.
وسيلعب الفائز من بطل آسيا ووادي الحجارة مع ريال مدريد بطل أوروبا وحامل اللقب في قبل النهائي يوم 19 ديسمبر.
وقال إميليو بوتراجينو مدير ريال مدريد، الفائز باللقب في آخر عامين، لرويترز "إن البطولة ليست سهلة".
وأضاف: "ليس من السهل أبداً الفوز بأي بطولة وهذه هي الحقيقة".
وتابع في إشارة إلى الفوز 2ـ1 على الجزيرة الإماراتي في قبل النهائي و1ـ0 على جريميو في النهائي "بكل تأكيد نثق في لاعبينا لكن في العام الماضي كانت المباراة النهائية متكافئة جدا وكانت مباراتنا في قبل النهائي صعبة جدا".
وسيظهر بطل أمريكا الجنوبية قبل ريال مدريد بيوم واحد، حيث يلعب في قبل النهائي ضد بطل إفريقيا أو العين أو ولنجتون.
وستقام المباراة النهائية في 22 ديسمبر الجاري.