|


المجازف: «الشياهنية» خارج الحسابات

صورة التقطت للمهيري مع أولاده خلال المهرجان تصوير: راكان المغيري
حوار: راكان المغيري 2018.09.04 | 11:07 pm

عملاق التضمير الإماراتي، وأحد أبرز مضمري هجن الرئاسة، حاصد الألقاب والحاضر في المهرجانات الخليجية، حصد 13 رمزاً سعودياً خلال مشاركتين، لقّبه المهتمون بـ"المجازف" الذي عبر مع "الشياهنية" إلى كسر الأرقام المسجلة في التوقيت.. "الرياضية" التقت محمد بن زيتون المهيري، مضمر هجن الرئاسة الإماراتية.
01
كيف شاهدت مهرجان ولي العهد للهجن؟
مهرجان ممتاز، وجاء يعكس الدعم الكبير الذي تحظى به الهجن من قبل القادة ـ حفظهم الله ـ وجاء في مدينة الطائف التي تعتبر من المناطق الجيدة للهجن والتجهيز وتم اكتمال احتياجات الميدان التي كانت تنقصه في فترة سابقة، وأحدث تغييراً فيه وهو قوي بوجود نخبة كبيرة من الملاك والمؤسسات الكبيرة.
02
"الشياهنية" صاحبة الإنجازات والتي تضمرها وتعود ملكيتها لهجن الرئاسة والتي استطاعت كسر التوقيت في مهرجان الوثبة.. هل ستكون حاضرة في مهرجان ولي العهد؟
لن تشارك وهي خارج الحسابات وستكون حاضرة في التوقيت المناسب، وهي أفضل صاحبة توقيت أعتقد خلال مشاركاتها، وصاحبة إنجازات في الجذاع والثنايا، وحصلت على أفضل توقيت في مهرجان الملك عبد العزيز لسباقات الهجن.
03
ميدان الطائف يعرف بتقديم الأساطير في عالم الهجن.. هل هناك معطيات لميلاد أسطورة جديدة في عالم السباقات من مهرجان ولي العهد؟
أساطير الهجن تلد كل 5 أعوام غالباً، والمعطيات موجودة وقريبة لميلاد أسطورة جديدة من ميدان الطائف ومهرجان ولي العهد ولكن ليست معلومة حتى الآن.



04
بنظرة الخبير كيف ترى المؤسسات السعودية الحديثة؟
هناك مؤسسات قوية وقادمة بقوة مثل هجن "النايفات"، وهذا العام أفضل من العام الماضي، وأتوقع أن تحصد نقاطاً أفضل في ظل حضورهم بالمشتريات القوية، وبوجود مضمرين أكفاء، وإذا استمروا على شراء المطايا السبّق في جميع الأسنان ستجدها منافسة قوية، ويجب عليهم أن يكون لديهم عدد كبير من العزب في حال إخفاق واحدة يكون هناك بدلاء، أو في حالة المرض، ومعروف أنها ناشئة ولكن أداءها متميز، هجن النايفات وأمامها مؤسسات عملاقة وذات باع طويل وفي حال استمروا في الشراء سيكونون شرسين جداً.