|


المدرب السعودي يشرح أسباب اختيار التشكيلة الجديدة

الدوسري: الفرصة أمام الشباب

الدوسري
حوار: حماد الدوسري 2018.09.05 | 01:09 am

وصف حمد الدوسري، المدرب السعودي، تشكيلة الأخضر الجديدة في معسكر الرياض بـ "التشكيلة الاضطرارية"، لكنه أكد أن بيتزي قادر على استثمار الوجوه الجديدة بشكل جيد. وفي حواره مع "الرياضية"، عدَّ الدوسري، أن الفرصة متاحة الآن للشباب لإثبات وجودهم، وذكر أن منتخب بوليفيا قوي، ويناسب الظروف الحالية التي يمرُّ بها المنتخب السعودي.
01
كيف ترى تشكيلة بيتزي الأخيرة في معسكر الرياض؟
التشكيلة اختيرت في وقت ضيق جدًّا، فالمدرب لم يشاهد جميع اللاعبين، حيث لم تُلعب إلا جولة واحدة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكذلك انخفاض مستوى بعض اللاعبين بعد مونديال روسيا 2018، إضافة إلى الإصابات التي غيَّبت أكثر من عنصر مهم.
02
مَن لفت انتباهك من الأسماء الجديدة في المنتخب؟
هارون كمارا، وعبد الرحمن العبود، وأسامة الخلف، وسلطان الغنام، والحارس الربيعي.
03
في رأيك، هذه الأسماء هل قادرة على إثبات وجودها؟
بلا شك، خاصةً أن الإمكانات والموهبة موجودة، لكن ينقصهم الدعم والفرصة المناسبة. أعتقد أن بيتزي مدرب كبير، وسبق له أن منح الكثير من الوجوه الجديدة الفرصة للتألق وإثبات الوجود، مثل عبد الله الخيبري، والبليهي، والآن الفرصة أمام هؤلاء الشباب لإثبات وجودهم.
04
ماذا عن خط الهجوم الذي يوجد فيه لاعبان فقط؟
منذ عامين، أو ثلاثة والمنتخب السعودي يعاني هجوميًّا. هناك ندرة في مَن يترجم الفرص إلى أهداف، وغالبًا ما تأتي الأهداف من لاعبي الوسط، وأعتقد أن بيتزي قادر على حل هذه المشكلة، ولا ننسى أن هارون كمارا، وعبد الرحمن العبود لاعبان يملكان السرعة والحماس لإثبات نفسهما في التشكيلة، وأرى أن المستقبل لهما.
05
كيف ترى المباراة أمام منتخب بوليفيا؟
توقيتها جيد. منتخب بوليفيا خصم قوي في مثل هذه الظروف، مع بداية الموسم، والنتيجة لا تهم حتى لو دخلت المباراة ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأهم في رأيي أن يتعرَّف المدرب على مستويات اللاعبين، ويختار الأفضل منهم للمناسبات المقبلة.