|


بالعوضي: الاستراتيجيات غيّرت المضمرين

بالعوضي
2018.09.05 | 11:48 pm

يعد من أقوى الملَّاك الإماراتيين، فقد أبرم صفقات مليونية، وانتزع رموزًا كبيرة خلال مسيرته في عالم سباقات الهجن، التي عشقها على الرغم من ارتباطاته العملية والمهام الموكلة إليه.
"الرياضية" التقت اللواء ناصر بالعوضي، المالك الإماراتي، فكشف عن سبب تغييره المضمرين.
01
كيف شاهدت مهرجان ولي العهد؟
مهرجانٌ يحمل اسم ولي العهد لابد أن يكون متميزًا، ويعطي ثماره بسباقات قوية، ويكون إضافة كبيرة لمهرجانات الهجن الخليجية.
02
المهرجان شهد صفقات كبيرة، ما انعكاساتها؟
اليوم، تجد لدى جميع العزب، الكبيرة والصغيرة، نوعيات جيدة، أما في السابق فكانت أعدادٌ كبيرةٌ تدخل، ما يُحدث ربكة للعزب. الأسعار التي تضعها المؤسسات تعد الدافع الرئيس لاقتناء سلالات طيبة، ما يجعل الإعداد جيدًا.
03
ما سبب غيابك عن "المشتريات" وأنت أحد العرابين لها؟
لم تغب عزبة ناصر بالعوضي وإخوانه عن المشتريات، لكن لدينا استراتيجيات معينة، وصفقات بسيطة حاليًّا، وستكون هناك صفقات قوية مع بداية الموسم في الإمارات، وسنعلن رسميًّا عن ذلك في حينه، كما أن الهجن التي نمتلكها تؤهلنا للمنافسة في مهرجان ولي العهد والمهرجانات المقبلة، والمشتريات تعد الداعم الرئيس لعزب الهجن.
04
أبرمت صفقة مليونية العام الماضي بشراء "المشهر"، وانتزعت به رمزًا في ختام شارة زايد الكبرى.. حدِّثنا عن ذلك؟
نعم اشترينا القعود بمبلغ مليون ريال في بداية الموسم، ما دفع الكثيرين إلى التساؤل عن هذه الصفقة المشابهة للغة الرقمية للمؤسسات الكبرى، وقد انتزع رمزًا في شارة زايد الكبرى بدخول قوي مع هجن الرئاسة التي انتقل إلى عزبتها العملاقة أخيرًا.
05
عُرف عنك تغيير المضمرين كثيرًا خلال الفترة الأخيرة ما دفع بعضهم إلى الحديث عن محاولة تغطية ضعف الإنتاج لديكم.. بماذا ترد؟
الإنتاج لدينا جيد وقوي، وتغيير المضمرين يتم وفق استراتيجات معينة، ونمنح المضمرين الفرصة ليقدموا كل ما لديهم، ثم نقيس حاجتنا إليهم في المرحلة التالية، ونُوفِّق بين الاحتياج والاستراتيجية.