|


سليس: لا تنتظروا أخطاء الحكام

سليس
حوار: أحمد الداود 2018.09.06 | 12:17 am

أوضح جعفر سليس مدير الاحتراف في نادي الخليج أن فقدان نقطتين في أول جولة بالتعادل مع الجيل يعد خسارة لفريقه الطامح إلى تحقيق الصعود، متمنياً أن تكون لجنة الحكام أكثر قرباً من الدوري حتى يتم تقليص الأخطاء التحكيمية المؤثرة.
01
بعد جولتين ما هو تقييمك لانطلاقة الدوري؟
بداية جيدة لدوري جديد في أنظمته، أكثر إثارة وحماساً، للأسف خسرنا نقطتين في المباراة الأولى لكننا متفائلون وسنسعى لكسب نقاط جميع المباريات المقبلة.
02
هل تقلص الفارق بين الفرق بوجود اللاعب الأجنبي؟
طبعاً، الجولتان أعطتانا مؤشراً أنه لا فرق بين الفرق الصاعدة حديثاً والأخرى، وهذا ما سيجعل الدوري أصعب على الجميع في الجولات المقبلة مع زيادة تجانس وانسجام الفرق.
03
هل زيادة عدد اللاعبين الأجانب تسهل مفاوضات المحليين؟
بلا شك، بل إنها أعادت الأندية إلى طريقة المفاوضات السليمة، فالأندية اليوم لديها الخيارات أوسع واللاعب السعودي بدأ يعيد تقييم نفسه وقيمته بناء على المستجدات الموجودة وهذا من مصلحة الرياضة السعودية.
04
لماذا ركز الخليج على الإفريقي؟
تعاقدنا مع خمسة أفارقة من أصل سبعة لاعبين أجانب، وكانت الخيارات فنية بالدرجة الأولى، فاللاعب الإفريقي أكثر قدرة على الانسجام مع الأجواء في السعودية كما أن القيمة المالية معقولة وتناسب إمكانات الأندية، كما لا ننسى أن أغلب الأسماء الحاضرة كانت تلعب في دوريات عربية وهذا يعزز من فرص الانسجام للاعبين.
05
ما السلبيات؟
حتى الآن لا يمكن الحكم، فالدوري ما زال في بدايته، لكن هناك عدة سلبيات حضرت في الموسم الماضي يجب ألا تتكرر وعلى رأسها وضع التحكيم الذي ارتكب أخطاء مؤثرة في الجولات الأخيرة، فنرجو أن تكون لجنة الحكام أكثر قرباً للدوري وألا تحدث مثل تلك الأخطاء، كما نرجو أن يكون الاهتمام أكبر بنقل مباريات الدوري، وعلى صعيد الخليج نرجو ألا تصيبنا لعنة الإصابات التي لاحقتنا في الموسم الماضي.