2018-09-07 | 23:46

دعم كبير يحظى به المتصدر على أعلى مستوى
العين ينعش اقتصاد الباحة

صورة التقطت من تدريبات فريق العين تأهبًا لمواجهة الأنصار في الجولة الثالثة من دوري الأولى (المركز الإعلامي ـ العين)
صورة التقطت من تدريبات فريق العين تأهبًا لمواجهة الأنصار في الجولة الثالثة من دوري الأولى (المركز الإعلامي ـ العين)
تقرير: مازن العسرج
         

أنعش وجود فريق العين الأول لكرة القدم، متصدر دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى في الدوري، اقتصاد مدينة الباحة التابع لها نادي العين على جميع الأصعدة.
وأحدثت الصدارة، التي حققها الفريق بعد مرور جولتين حتى الآن، حالة من الفرح والدعم المتواصل من قبل أهالي الباحة، الذين أبدوا سعادتهم بصدارة فريقهم لدوري الأولى حتى الآن، على الرغم من خوضه أول تجربة في الدوري، إثر صعوده من دوري الثانية للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي.

التأسيس والبداية
تأسس نادي العين 1398م، وكان اسم النادي حينها “زهران” قبل أن يتم تغييره إلى نادي العميد في عام 2001م، قبل أن يستقر أخيرًا على مسمى نادي العين في عام 2013م، ويحمل النادي شعار ذات الألوان الأصفر والأزرق والأحمر، ويعد النادي الوحيد في منطقة الباحة في دوري الأولى، فيما يوجد في المنطقة نادي الحجاز في دوري الثانية، ونادي الباحة في دوري الثالثة.

استعداد مكثف
سجل فريق العين منذ صعوده إلى دوري الأولى استعدادًا مكثفًا لدوري الأولى، حيث وصلت التعاقدات إلى 19 لاعبًا كأكثر الأندية في دوري الأولى، وبمبلغ قارب الـ 3 ملايين ريال، حيث كانت أكثر الصفقات لفايز الرشيدي الحارس العماني بمبلغ قارب الـ 700 ألف ريال في الموسم الواحد.

أرباح كبيرة
يسهم وجود العين في دوري الأولى في زيادة أرباح الفنادق في المنطقة بمبالغ تصل إلى ما يقارب ربع مليون ريال، وذلك للفنادق التي تصل إلى درجة الـ 4 نجوم، والتي تصل إقامة الفرق فيها حال خوضها لمواجهاته الدورية أمام العين في منطقة الباحة لمبلغ يتراوح من 8 ـ 10 آلاف ريال في اليوم الواحد، خلاف الأرباح التي ستحصل عليها بقية المواقع التجارية في المنطقة.


معاناة ودعم
يعاني النادي من عدم وجود منشأة حديثة له في المنطقة؛ ما يجبره على خوض تدريباته في ملعب مستأجر “ملعب العنقري” لعدة أيام، فيما تكون التدريبات على ملعب المباراة “مدينة الملك سعود الرياضية” خلال أيام تسبق المواجهات، وهو الذي يبعد عن مقر النادي بمسافة تصل إلى 40 كيلو مترًا ذهابًا وعودة، وعلى الرغم من المعاناة الكبيرة للنادي إلا أن حضوره في هذا الموسم يحظى من خلاله بدعم كبير من قبل الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة، الذي تفاعل من انتصارات العين بتقديم مكافآت مالية للاعبين.