|


العبود: حراسة الهلال قوية.. والدفاع مطمئن

العبود
حوار: عبد الإله المرحوم 2018.09.09 | 12:32 am

عدّ إبراهيم العبود، حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، أن بداية الأزرق في أولى مبارياته في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين مطمئنة، على الرغم من التغييرات التي طالت الجهاز الفني وعددًا من اللاعبين، بعد أن خاض مباراتين رسميتين أمام الشباب العُماني في البطولة العربية والاتحاد في كأس السوبر، مؤكدًا أن الهلال فريق متمرس على المنافسة في كل الأصعدة.
01
كيف رأيت مستوى الهلال أمام الفيحاء في الدوري؟
أعتقد أن مستوى الهلال كبداية موسم مع التغييرات الكبيرة في الفريق على مستوى اللاعبين والجهاز الفني فإنه كبداية ممتازة، خاصة بعد تحقيق بطولة السوبر.
02
هل الأداء الفني الذي ظهر به الفريق مطمئن؟
كما ذكرت لك آنفًا، فإن الحكم على الأداء الفني ما زال مبكرًا، ولكن كبداية تعد ممتازة.
03
ما رأيك في العناصر التي دخل بها خيسوس مدرب الهلال في لقاء الفيحاء؟
أرى أنها مناسبة في الشكل الهجومي لفريق يطمح في تحقيق الفوز، والخروج بالنقاط الثلاث، ولكن هذا الرأي يعتمد على مدى انسجام اللاعبين مع بعضهم، وكذلك قدرتهم على تطبيق طريقة اللعب التي يريدها المدرب.
04
ماذا عن غياب الفرج وعطيف والعابد والخيبري عن الفريق؟
حسبما نراه ونتابعه فإن اللاعبين بدؤوا في العودة للتدريبات الجماعية للفريق باستثناء العابد الذي نتمنى له العودة قريبًا بإذن الله، وعودتهم بكل تأكيد ستنمح المدرب مزيدًا من الخيارات الفنية.
05
بما أنك أحد حراس مرمى الهلال السابقين.. كيف ترى مستوى الحراس في الهلال؟
علي الحبسي وعبد الله المعيوف ومحمد الواكد يشكلون قوة ومركز اطمئنان كبير في حراسة المرمى، ولا ننسى مساهمتهم في تحقيق الهلال لقب الدوري الموسم الماضي ولقب بطولة السوبر لهذا العام، وللعلم الهلال أقل الفرق العام الماضي في استقبال الأهداف "23" هدفًا، وهذا دليل على قوة الحراسة.
06
ماذا عن الإبقاء على ريفاس والاستغناء عن بن شرقي؟
أعتقد أن أشرف بن شرقي ما زال في بداية مشواره الكروي، وسيكون له مستقبل جيد في عالم الكرة، والهلال يحتاج هذا الموسم إلى أجانب الأكثر جاهزية وخبرة، وهذا ما يتوفر في ريفاس، كذلك فإن المدرب يبحث عن خانات معينة تحتاج إلى تدعيم وأهمها المهاجم الصريح.
07
في رأيك.. هل الفريق بحاجة إلى استقطاب مدافع آخر بجانب الإسباني ألبرتو بوتيا؟
دفاع الهلال بوجود بوتيا وعلي البليهي المدافع الواعد وكذلك محمد جحفلي إضافة إلى عبد الله الحافظ في قلب الدفاع مطمئن، ولكن هذا الموسم يعد أكثر شراسة من ذي قبل، فهناك عدة مشاركات إضافة إلى المنتخب، لذلك أرى أنه من المهم تدعيم الجانب الدفاعي.