2018-09-10 | 00:30

مدافع الأصفر: يكشف أسرار الغنام.. ويتحدث عن المستقبل
المنصور: بيئة النصر.. جاذبة

حوار: حواس العايد
حوار: حواس العايد
         

انطلق مع نجران، ثم انتقل إعارة إلى الحزم لـ 4 شهور مطلع 2016، قبل أن يرحل إلى الفيصلي في يونيو 2017، وقدم مستويات لفتت الانتباه إليه، ما جعل النصر يخطب وده ويوقع معه رسميا في نهاية الموسم الماضي.
ويمتلك حمد المنصور، ظهير الأصفر موهبة كبيرة اقترنت بمهاراته وأسلوبه، وكذلك انضباطيته داخل الملعب وخارجه، إضافة إلى أخلاقه العالية. المنصور حلّ ضيفا على “الرياضية” في هذا الحوار، وقلّب أوراق الماضي وتحدث عن نظرته المستقبلية.
01
بدايتك.. متى وكيف كانت؟
بدايتي كانت في الحواري، ثم سجلت في نادي نجران عام 1434هـ، ومثلت النادي لفئة الشباب ثم الأولمبي، بعدها انتقلت إلى الفريق الأول.
02
صف لنا شعورك عند توقيعك للنصر؟
بصراحة كان شعورا غير طبيعي، وفرحة كبيرة، وحلما ولله الحمد تحقق بأنْ ألعب لناد كبير وعريق مثل النصر، وبإذن الله أكون عند ثقتهم وأسعدهم.
03
كيف رأيت النصر عندما دخلته للمرة الأولى؟
لا شك أن النصر ناد كبير، والمرة الأولى التي دخلت فيها إليه كان عند توقيعي العقد بعد انتقالي من الفيصلي، ورأيت أن النادي منشأة كبيرة، ومتوفر فيها جميع احتياجات اللاعب من ملاعب تدريب وصالات حديد وغرف علاج طبيعي، وكل شيء تتوقع أنه من صالح اللاعب تُوفّره إدارة النصر، والعمل لا يزال جاريا داخل النادي على بعض المشاريع، التي أتوقع أنها ستكون عملاقة، والمستقبل للنصر وسيكون واجهة للكرة السعودية.
04
ماذا عن استعداداتكم للموسم الجديد؟
مستعدون تماما للموسم الجديد، ولدينا عمل كبير نؤديه، ونسأل الله التوفيق لنا، ولا تنسى أننا الفريق السعودي الأول الذي بدأ الإعداد للموسم الجديد، وذلك من خلال التعاقد مع مدرب في وقت مبكر، وبدء التدريبات بعد عيد الفطر المبارك، وتنظيم معسكر خارجي مفيد، والتعاقد مع لاعبين على مستوى عال يصنعون الفارق مع النصر. وبعد توفيق الله سنحتفل مع جماهيرنا في آخر الموسم بالبطولات.
05
ما تقييمك لمعسكر الفريق
في سويسرا؟
كان المعسكر ولله الحمد ناجحا، وكنا أسرة واحدة لاعبين وجهازا فنيا وإداريا. وخرجنا بفائدة كبيرة، وبإذن الله ستؤتي ثمارها في المستقبل.
06
كيف رأيت الأوروجوياني دانيال كارينيو؟
مدرب كبير ويؤدي عملا جبارا من خلال التدريب، وتنوع الأساليب الحديثة كما أنه رجل عملي من الطراز الأول وحماسي، وبإذن الله سننفذ ما يطلبه منا، وسنحقق النتائج الإيجابية التي تسعد جميع النصراويين.
07
ما انعكاس تسلم مستحقاتكم أولا بأول في فريق النصر؟
إدارة سعود السويلم وجميع العاملين فيها سواء في الإدارة أو النادي يؤدون عملا جبارا، وذلك من خلال صرف الرواتب أولا بأول، وكذلك المكافآت، والعمل على تهيئة الجو المناسب لجميع اللاعبين للتفرغ داخل الملعب فقط، وتقديم كل ما لديهم لتحقيق نتائج ترضي عشاق هذا الكيان، وحقيقة مهما عملنا لن نوفيها حقها بالشكر، لكن سنعمل على ذلك داخل الملعب.
08
ماذا عن قرار التعاقد مع ثمانية لاعبين أجانب؟
إضافة قوية لنا، وسنستفيد منهم، واللاعبون السعوديون جاهزون في أي وقت، ومتى ما سنحت الفرصة لأحدهم فلن يفرط فيها.
09
تمثيل المنتخب حلم لكل لاعب.. فهل تحقق حلمك بعد استدعائك من قبل الأرجنتيني بيتزي؟
تمثيل المنتخب شرف وطني يسعى إليه كل لاعب، والحمد لله تحقق حلمي وسأقدم المستويات المأمولة مني لفرض اسمي على خارطة المنتخب.
10
هل هناك أسباب معينةدعت المسؤولين عن المنتخب
إلى استدعائك؟
أولا توفيق الله سبحانه وتعالى، ومن ثم رضا الوالدين والحمد لله، وبالجد والاجتهاد والعمل على تنفيذ توجيهات الجهاز الفني.
11
بيئة المنتخب.. هل تختلف
عن النادي؟
كلتاهما بيئة جاذبة ومهيئة لتقديم اللاعب كل ما لديه سواء في المنتخب السعودي أو في نادي النصر، والمسؤولون لم يقصروا معنا في أي شيء وبإذن الله نبيض وجوههم.
12
كنت تلعب في مركز الوسط الأيسر ومن ثم عدت إلى الظهير الأيسر.. في أيهما ترتاح؟
صحيح أنا لعبت في خط الوسط، والآن أنا ظهير أيسر، ولله الحمد ألعب بالقدمين بالقوة نفسها، وهذا فضل كبير من رب العالمين، وأرتاح لأي مركز يحتاجني إليه الفريق، حتى لو كان حارس مرمى فأنا رهن إشارة الجهاز الفني، ومتى ما احتاجني سيجد حمد جاهزا لأي مهمة.
13
حتى الآن لعبتم مباراتين أمام الجزيرة في البطولة العربية وأحد في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. هل أنت راضٍ عما قدمتموه؟
حقيقة كلا، فما زال لدينا الكثير لتقديمه، ومعروف أن المباريات الرسمية الأولى من الطبيعي أن تكون هناك تغييرات في التشكيلة، لكن مع الوقت والانسجام سيظهر مستوى الفريق بشكل أقوى وترابط الخطوط بصورة أفضل.
14
كيف رأيت حفل تقديم اللاعبين الجدد الذي نظمته الإدارة النصراوية خاصة أنك أحدهم؟
جماهير النصر يعجز اللسان عن وصفها، والحضور الكبير هذا دافع لنا لتقديم أقصى جهد لإرضائها في الملعب بإذن الله.
15
ما سر ارتباطك الدائم باللاعب سلطان الغنام؟
سلطان أخ لي لم تلده أمي، وقريب جدا مني، فقد تزاملنا في الفيصلي وكنا مكملين لبعضنا، وأسأل الله أن يديم المحبة بيننا، ولا أخفيك أن جميع زملائي سواء في نادي النصر أو المنتخب السعودي إخواني، ونعمل جميعنا لهدف واحد وهو رفع اسم وطننا عاليا.
16
بعيدا عن النصر.. من ناديك المفضل عالميا؟
عالميا النصر، وريال مدريد الإسباني.
17
كيف ترى متجر النصر الجديد؟
حقيقة تفاجأت بالعمل الجميل والكبير في المتجر، الذي يليق بجماهير النصر الوفية، والدليل على ذلك الإقبال الكبير من قبل جماهير النصر، ونفاد الأطقم الجديدة بعد دقائق قليلة من افتتاح المتجر، وهذا يدل على الشعبية الكبيرة.
18
بماذا تعدْ جماهير النصر؟
لا أستطيع أن اطلق وعودا، لكن أعدها بالعمل الكبير وبذل أقصى الجهد لتحقيق نتائج إيجابية وإسعادها في الموسم الجاري والمواسم المقبلة، وأطالبها بالحضور والمؤازرة بدءا من مباراة الفيصلي المقبلة، والصبر على الفريق وعدم استعجال النتائج.
19
كيف ترى جهود وعطاءات الهيئة العامة للرياضة؟
لا شك أنها جهود عظيمة تلك التي يبذلها تركي آل الشيخ، وجميع العاملين في هيئة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، وفقهم الله.