2018-09-11 | 00:45

مدافع أحد يرى أن ناديه لا يختلف عن الكبار
هوساوي: طموحنا أكبر من الأهلي

هوساوي: طموحنا أكبر من الأهلي
حوار: سعود الحبيشي
         

سجل فريق أحد الأول لكرة القدم ظهوراً لافتاً، في مواجهته الافتتاحية لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين أمام النصر، وهي المواجهة التي خرج بها النصر فائزاً 1ـ0، وقدم من خلالها لاعبو فريق أحد مستوى مميزاً كسبوا من خلاله احترام متابعي الدوري. عمر هوساوي، مدافع فريق أحد الشاب، تحدث لـ"الرياضية" عن مواجهة فريقه الأولى والمرحلة الإعدادية التي سبقت انطلاقة الدوري، وطمأن جماهير فريقه بأن الموسم الجاري سيكون مميزاً، نتيجة الإعداد المثالي المقدم من قبل إدارة النادي والاختيارات الموفقة على حد قوله على مستوى اللاعبين الأجانب والمحليين.
هوساوي الذي أبدى سعادته بتشبيهه بعمر هوساوي، لاعب النصر الحالي والمنتخب، سواء في الاسم أو حتى المستوى، قال إن ذلك يسعده وأنه يتطلع أن يسير على خطى مدافع المنتخب، ويكون له شأن في المرحلة المقبلة خلال مشاركته مع فريقه والمنتخب، الذي تمنى أن تتاح له الفرصة لارتداء شعاره.

01
كيف ترى استعداداتكم لمواجهة الأهلي؟
نسعى بإذن الله لتقديم مستوى جيد، ونتيجة أيضاً جيدة، فالجميع متعاهدون على تقديم مباراة قوية أمام الأهلي، الذي يسعى للهدف نفسه إلا أن طموحنا أكبر بوجود عاملي الأرض والجمهور.
02
لكن الجماهير غاضبة من نتيجة الفريق أمام النصر والخسارة بهدف كان
من الممكن أن يخرج متعادلاً؟
في عالم الكرة هناك أوقات ربما تفقد فيها النتيجة وأنت الأفضل وأمام النصر وحتى الدقيقة 95 كانت الأمور تسير لمصلحتنا وأضعنا هدف الفوز بتألق أحد مدافعي النصر ومن هجمة مرتدة سجل النصر هدف الفوز وهي جزئيات بسيطة ساهمت في فقدنا 3 نقاط غالية وربما فقدان التركيز في آخر الدقائق وعدم اكتمال اللياقة والانسجام بين اللاعبين سبب لخسارة المباراة ومن حق الجماهير أن تغضب وتعتب ولكنها مباراة للنسيان وسيكون التعويض بإذن الله في المباريات المقبلة.
03
هل تقصد أن التعويض سيكون على حساب الأهلي؟
قالها الرئيس في حفل تكريم حسين عبدالغني بأن الأهلي لن يكون سهلاً إلا أننا لن نفرط في نقاط المباراة وسنضع كل إمكاناتنا لتقديم مباراة يكون الفوز فيها حليفاً لنا بإذن الله، نحترم الأهلي وكل الفرق إلا أن أمامنا طريقاً طويلاً يحتاج منا نحن اللاعبين إلى عدم التفريط في أي نقاط مقبلة.
04
في سياق حديثك السابق ذكرت حسين عبدالغني ومسألة تكريمه هل ترى أن عبدالغني كان من نجوم المباراة؟
لست أنا من يقيم قائد الفريق حسين عبدالغني ويكفي ما لقيه من إشادة وتقدير من كثير من النقاد والمحللين وأعتقد أن ما قدمه أمام النصر خير شاهد على تألق وإبداع عبدالغني الذي ظهر في تلك المباراة كشاب في العشرينيات وسيكون له شأن كبير في قادم الأيام كقائد ولاعب يملك مخزوناً كبيراً من العطاء والإبداع.
05
بصفة عامة هل كان فريقكم يستحق الفوز على النصر؟
نعم كنا نستحق الفوز على النصر وكنا قريبين منه جداً وربما احتساب هذا الوقت المبالغ فيه من حكم المباراة منح النصر الفوز، وأنا لا أقلل إطلاقاً من فوز النصر فهو فريق كبير ولديه نجوم دوليون وأجانب مميزون إلا أنني كلاعب في فريق أحد أعتقد أن فريقي كان يستحق الفوز.
06
هل ترى أن هناك تغييراً واضحاً
على وضعية فريقكم فنياً وعناصرياً؟
بالتأكيد وهو أمر إيجابي استفدنا كثيراً من تجربة العام الماضي وكانت الاختيارات جيدة من اللاعبين الأجانب والمحليين وكذلك الجهاز الفني وسيكون الفريق أفضل فنياً في قادم المباريات لأننا ما زلنا في بداية المشوار.
07
كيف ترى مستويات اللاعبين الأجانب
في الفريق؟
بلا مبالغة أعتقد أن جميعهم يمتلكون قدرات فنية هائلة وخبرة دولية لدى البعض منهم ومن شاهد المباراة يعتقد أن أجانب أحد يلعبون في هذا الفريق من موسمين أو ثلاثة.
08
الثنائي الكاميروني أدولف والبوسني أنيس وكونهما يلعبان في المركز نفسه الذي كنت تلعب فيه كيف تقيم أداءهما؟
من الصعب لي بصفتي لاعباً أن أقيم مستوى زميل لي إلا أنني أرى أن الثنائي قدما مباراة كبيرة وهما من النجوم وهناك ثقة في الأداء واتزان في تخليص الكرات وهذا أمر جيد للفريق.
09
لكن الأمر غير الجيد أن الثنائي أخذ مكاناً كان لك؟
في عالم الكرة ليس هناك احتلال أو مراكز حكر على لاعب معين اليوم أنيس أو أدولف يلعب وغداً أنا والأهم أننا جميعاً في خدمة الفريق ولست قلقاً إطلاقاً من هذا الموضوع على اعتبار أن أدولف وأنيس لاعبا خبرة وشاركا دولياً مع منتخبات بلادهما ولهذا هما يمثلان الفريق الآن وأنا لاعب صغير وأستفيد من وجودهما في الفريق وأسعى أن اكتسب خبرة، وكوني في الاحتياط فهذا أيضاً سيكون دافعاً لي لأكون أساسياً كما كنت الموسم الماضي ولا يزال المشوار طويلاً والفريق بحاجة إلى كل اللاعبين.
10
هل هي إجابة قد تفسر بأنك غير راضٍ بوجودك في الاحتياط؟
أبداً مدرب الفريق الأوروجوياني فرانسيسكو آرسي يعمل بكل جد وإخلاص لهذا الفريق وهو أعرف مني بما يحتاج إليه وأجزم لك بأني أخدم فريقاً نشأت فيه من الصغر وهدفي وجميع زملائي جلب الانتصارات بعيداً عن التفكير في المراكز ومن يمثل الفريق ومن على دكة الاحتياط.
11
بالمناسبة هل وجدت فوارق كبيرة بين من أشرفوا على تدريب الفريق الموسم الماضي وهذا الموسم؟
بصفتي لاعباً في الفريق لا أستطيع تقييم عمل المدربين وجميع من أشرفوا على تدريبه الموسم الماضي أقدرهم وأحترمهم، فقد قدموا الكثير، منهم من لم يحالفه التوفيق وبعضهم نجح وأعتقد أن المدرب الحالي آرسي يعمل وجهازه الفني لتقديم عمل احترافي وضح كثير من ملامحه على أداء الفريق وأمامه مهمة ليست سهلة على اعتبار أن الدوري هذا الموسم أقوى والفرق استعدت بشكل كبير وهناك لاعبون أجانب على مستوى عالٍ وكثير منهم دوليون ويمتلكون خبرة كبيرة.
12
مع هذا الكم الكبير من اللاعبين الأجانب ألا ترى أن فرصة اللاعب السعودي لم تعد كالسابق؟
أعتقد أن إقرار إشراك 8 لاعبين أجانب في الفريق سيكون له أثر إيجابي على قوة الفرق واكتساب اللاعب السعودي إمكانات خاصة لإيجاد مكان له وتحفيزه لمنافسة اللاعبين الأجانب وفي النهاية الكاسب الأكبر المنتخب لأن من يستطيع إيجاد مكان له سيكون في مستوى المنافسة والقدرة على العطاء ولدينا في الفريق الكثير من الأمثلة والمواهب التي فرضت نفسها على الفريق إضافة إلى أن الدوري السعودي بات الآن منافساً قوياً بين الدوريات العالمية من حيث القوة والإثارة والكم الكبير من الأسماء الأجنبية التي كان لها حضور لافت في مختلف الدوريات العالمية.
13
وسط هذا الحراك الكبير والمنافسة
في الدوري ألا يساورك القلق على وضع فريقك؟
بالعكس أحد لا يقل إطلاقاً عن الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب من حيث الإمكانات الفنية والدعم والأندية الآن باتت تعيش أزهى عصورها من خلال ما يقدم لها من دعم كبير من قبل هيئة الرياضة التي تبذل الكثير لتكون الأندية السعودية في الواجهة ومن وجهة نظر شخصية سيكون لفريقي شأن آخر في قادم الجولات.
14
بعد مضي الجولة الأولى من الدوري كيف تقيم الفرق؟
ما زالت الصورة غير واضحة ولا يمكن الحكم على مستويات الفرق إلا أنني أرى أن فريقي كسب المستوى وخسر النتيجة وربما يكون هذا دافعاً لنا لمسح الصورة وتقديم نتيجة إيجابية أمام الأهلي لتعويض إخفاق مواجهة النصر.
15
يرى كثيرون أنك بخلاف الاسم هناك تشابه في الكاريزما والمركز بينك وبين عمر هوساوي قائد النصر؟
كثيرون يرون ذلك بل يبصمون بالعشرة أنني قريب الشبه من عمر هوساوي وهذا أمر يسعدني كثيراً وأتمنى أن أصل لمستواه وهو هدف مشروع لي بحكم أنني ما زلت في أول المشوار وأطمح إلى تحقيق مجد شخصي لي وبإذن الله سيتحقق هذا الهدف وسأبذل كل ما أستطيع من أجل ذلك.
16
هل ترى أن التعاقدات المحلية التي أبرمها النادي أخيراً مع نايف هزازي وإسلام سراج وعلي الأسمري ومن قبل قائد الفريق حسين عبدالغني ستكون إضافة فنية للفريق؟
من ذكرتهم بالأسماء بالتأكيد كان اختيارهم عن قناعة فنية وهم بلا شك سيكونون إضافة فنية كبيرة؛ فعبدالغني لاعب خبير ويمتلك مقومات القائد ونايف هزازي مهاجم له خبرة كبيرة وإسلام سراج أيضاً شارك مع عدد من الأندية ويمتلك الكثير وآخر القادمين علي الأسمري قادم من مشاركة مع المنتخب وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه أيضاً لاعب مميز والجميع مكسب للفريق وبإذن الله فريقنا متكامل ولديه عناصر قادرة على صنع الفارق وتقديم المستوى الفني الذي يبهر الجميع.
17
شاركت في معسكر الأردن الذي سبق المشاركة الفعلية في الدوري هل استفاد الفريق من هذا المعسكر؟
حقيقة كانت هناك مزايا كثيرة وجدناها كلاعبين في معسكر العقبة وعمان شاركنا في الدورة الرباعية وحصلنا على بطولتها ولعبنا هناك عدداً من المباريات الودية التي استفاد الفريق منها فنياً وكشفت لمدرب الفريق كثيراً من الجوانب الفنية التي يحتاج إليها قبل انطلاق الدوري وهناك أمر إيجابي لابد من ذكره كان استقبال الأردنيين لنا أمراً أسعدنا كثيراً ووجدنا متابعة كبيرة لنا وأنا أرى أن معسكر الأردن من أفضل المعسكرات التي شاركت فيها كلاعب مع الفريق.
18
كيف ترى المرحلة المقبلة لفريقكم؟
الرؤية ولله الحمد واضحة؛ عمل متكامل من الإدارة التي تستحق الشكر والثناء، فريق متكامل وطاقم تدريبي وإداري على أعلى المستويات ولا بد من الإشارة إلى المشرف على الفريق محمد العلوي الذي كان له دور بارز وإيجابي معنا نحن اللاعبين ولا بد من تقديم الشكر له على ما يقوم به من مجهودات كبيرة للفريق.