2018-09-15 | 01:47

4 آلاف يشعلون ختام الدرونز في جدة

صور التقطت أمس من بطولة العالم الثالثة لسباقات الدرونز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة وسط حضور جماهيري كبير					         (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للأمن السيبراني)
صور التقطت أمس من بطولة العالم الثالثة لسباقات الدرونز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة وسط حضور جماهيري كبير (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للأمن السيبراني)
تغطية: فهد البطاح
         

اختتمت أمس الجمعة بطولة العالم الثالثة لسباقات الدرونز، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة وسط حضور نحو 4 آلاف متفرج.
وهذه النسخة الأولى التي تقام خارج الولايات المتحدة الأمريكية، برعاية وتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.
وتنافس في الجولة السابعة والأخيرة من سباق الدرونز العالمي “RDL”، أمهر المتسابقين العالميين وأكثرهم احترافية، تنافسوا على اللقب الكبير، عبر 3 مراحل.
وحضر الختام نيكولاس هورباشيسكي الرئيس التنفيذي لـ DRL، وعدد من المهمتين برياضة الدرونز.
وسلمت نوف الراكان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، الكأس للفائز بالمركز الأول.وأكدت الراكان أن السباق يحظى بدعم مباشر من سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وإيمانه بأن أبناء هذا الوطن لديهم القدرة على الإبداع والتميز متى ما أتيحت لهم الفرصة.
وشهد السباق النهائي مشاركة 10 من أبرز وأشهر المتسابقين في حلبات سباق الدرونز يتقدمهم المتسابق “جيت” والذي حقق لقب البطولة لعامي 2016ـ2017، ومنافسه الفرنسي دانكن المصنف الأول في سباقات الدرونز ابن الـ 21 عامًا.


أحدث طائرات
استخدم المشاركون في سباق الدرونز للسعوديين، أحدث طائرات الدرونز Racer3، بعد أن تدربوا على كيفية تركيبها وبرمجتها، حيث شاركوا في ذلك إلى جانب 16 طالبًا وطالبة من السعوديين المهتمين بتقنية الدرونز.


جلسة محاكاة
قبل انطلاقة سباق الدرونز للسعوديين، نظم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بالتعاون مع فريق DRL العالمي، جلسة محاكاة مباشرة لمعرفة كيفية التحكم بمثل هذا النوع من الطائرات.


دعم سعودي
تعد استضافة الحدث النهائي العالمي في إطار دعم السعودية ممثلة في الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز لهذه الرياضة وحرصها على توفير البيئة المناسبة والملائمة لأبناء الوطن ليتمكنوا من ممارسة هذه الرياضة والتميز فيها.

4 آلاف
يشعلون ختام الدرونز في جدة

4 آلاف
يشعلون ختام الدرونز في جدة

4 آلاف
يشعلون ختام الدرونز في جدة