2018-09-15 | 02:54

إداري الفيحاء يرحب بقرار إلغاء الدوري الأولمبي ويعد بموسم مختلف
الهندي: كوستاس شجاع

الهندي: كوستاس شجاع
حوار: محمد السناني
         

تترقب الجماهير السعودية بمختلف ميولها ما سيقدمه فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، خلال مشاركته في الموسم الثاني له في منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسجل الفيحاء حضورًا لافتًا في تجربته الأولى الموسم الماضي، التي حظيت بإعجاب جميع المتابعين، بعد أن حقق خلالها نتائج مميزة خاصة أمام الفرق الكبيرة.
محمد الهندي، إداري فريق الفيحاء، حلّ ضيفًا على "الرياضية"، وتحدث عن تجربة الفريق الموسم الماضي، وأهم ما يتطلع إليه الفريق في الموسم الجاري. ملفات كثيرة تطرق إليها الهندي وآراء مختلفة طرحها تتطلعون عليها في حوار اليوم.

01
كيف تقيّم الموسم الأول لكم في الدوري؟
يعد الموسم الماضي ولله الحمد موسمًا مميزًا لنا، على الرغم من ضيق الوقت استطعنا تجهيز الفريق من حيث المعسكر والجهازين الفني والطبي واللاعبين المحليين والأجانب بمجهود جبار من الجميع، وكانت النتيجة جيدة ومقنعة كأول موسم لنا في الدوري.
02
ما وضع اللاعبين المصابين؟
بالنسبة للاعبين المصابين بعضهم تشافى تمامًا من الإصابة ودخل مع المجموعة، والآخرون مستمرون في البرنامج العلاجي المعد لهم من قبل الجهاز الطبي، وإن شاء الله قريبًا يدخلون مع المجموعة ماعدا جوناثان جوميز، المحترف البرازيلي، خضع لعملية جراحية في الركبة، وتكللت بالنجاح ولله الحمد، ويحتاج من ثلاثة إلى أربعة أسابيع للالتحاق بالفريق، ووضع الفريق مطمئن لنا، وبالمناسبة أشكر الجهاز الطبي الذي يقدم عملاً رائعًا في هذا الجانب، ويعمل على تجهيز اللاعبين ومتابعتهم.
03
كيف ترى الدوري هذا العام؟
الدوري هذا العام من وجهة نظري سيختلف تمامًا عن العام الماضي، وأتوقع أن يكون فيه تنافس قوي، ويصعب التوقع مَن سيحقق الدوري إلى آخر جولاته، والدوري سيكون حافلاً بالندية والقوة وسيكون ممتعًا للجماهير، فكل الأندية استعدت جيدًا لهذا الموسم.
04
ماذا عن اللاعبين الأجانب الذين تم استقطابهم أخيرًا؟
بالنسبة لنالدو سانتوس اللاعب البرازيلي، والكولومبي كريستيان بونيا حارس المرمى، اللذين تم استقطابهما هذا الموسم، قدما مستوى مطمئنًا في المباريات الودية التي خضناها في معسكر إسبانيا، كما ظهرا بمستوى جيد في أول لقاءات الدوري مع الهلال، وإن شاء الله يكونان على حسن الظن.
05
ما طموحكم هذا الموسم؟
نطمح إلى تطوير الفريق وتدعيمه ليكون قويًّا ومنافسًا، ونحقق موسمًا مرضيًا للجميع، وهذا ما نسعى إليه، وبإذن الله نوفق في ذلك.
06
كيف ترى قرار زيادة الأجانب؟
القرار رائع وسيخدم الدوري والمنتخب، في حالة واحدة أن يكون الأجانب على مستوى عالٍ في جميع الأندية، ويستفيد منهم اللاعب السعودي احترافيًّا ومهاريًّا وبدنيًّا بالاحتكاك، وبالتالي سينعكس ذلك على تطوير اللاعب السعودي ويعرف معنى الاحتراف الحقيقي، وكيف يحافظ على موهبته، وغير ذلك لا فائدة من زيادة اللاعب الأجنبي إذا كان أقل مستوى من اللاعب السعودي.
07
ما أبرز المعوقات التي تواجهك إداريًّا؟
في اعتقادي لا يوجد معوقات إذا توافرت جميع متطلبات ما يحتاج إليه الفريق، والعمل والثقة المتبادلة بين المسؤول والإداري.
08
عُرف عنك قائد الفيحاء سابقًا.. ما الفرق بين اللاعب والإداري؟
بلا شك يوجد فرق بين القائد والإداري، فالإداري يكون أكثر عملاً وارتباطًا مع اللاعبين والجهازين الفني والطبي والمشرف المسؤول عن الفريق، أما القائد فعمله محدود داخل الملعب ومع زملائه اللاعبين.
09
كيف كان تعليقك على إنشاء رابطة لاعبي الفيحاء القدامى؟
فكرة رائعة وممتازة وتقرب عشاق البرتقالي واللاعبين القدامى، وخاصة من هم خارج المجمعة وجزاهم الله خيرًا، وبالأخص إبراهيم حمد العباد على مجهوده في تفعيل وتطوير هذه الفكرة، وهو مجهود يستحق الإشادة والشكر.
10
ما أسعد اللحظات التي عشتها مع الفيحاء لاعبًا وإداريًّا؟
وأنا لاعب صعودنا إلى الدرجة الأولى، وإداري صعودنا إلى دوري المحترفين.
11
مباراة لا تنساها؟
مباراة أحد التي صعدنا بها إلى دوري المحترفين، فهي مباراة لا تُنسى، فقد تحقق بها الإنجاز الكبير بصعودنا إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
12
كيف كان اللقاء الأول لكم في الدوري أمام الهلال؟
الجميع شاهد مباراتنا مع الهلال الذي يعد فريقًا مميزًا وقويًا وحامل اللقب ومحققًا لبطولة السوبر، والحمد لله قدمنا مباراة جميلة معه وخسرنا أمامه بضربة جزاء، وإن شاء الله المقبل أفضل.
13
ما سبب تميّز الجهاز الإداري؟
حب الفيحاء والتفاهم المتبادل بين الجهاز الإداري وتقديم المصلحة العامة للفريق أسرار تميّز الجهاز الإداري في الفيحاء، والجميع يبحث عن مصلحة الفريق.
14
كلمة لجماهير الفيحاء؟
نأمل منكم الصبر على الفريق والمساندة في الجولات المقبلة، فأنتم الدافع الحقيقي للفريق، وفي اعتقادي لو يحضر نصف جمهور البرتقالي لامتلأت المدرجات.
15
كيف شاهدت الجولة الأولى من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
لم ترتقِ إلى المستوى المطلوب، وهذا أمر طبيعي كونها بداية الدوري، ولكن في الجولات المقبلة سيرتفع المستوى الفني بالتأكيد.
16
لاعب محلي أو أجنبي تتمناه للفيحاء؟
محلي اللاعب أحمد الفريدي، والأجنبي فيلانويفا محترف الاتحاد.
17
ما الذي يسعى إليه الفريق
هذا العام؟
يسعى الفريق إلى تحقيق بطولة أو تقديم مركز متقدم في الدوري، وهذا لن يكون إلا بعمل كبير وجماعي من الجميع سواء الجهازين الفني والإداري أو اللاعبين.
18
ما رأيك في تقنية الفيديو؟
من وجهة نظري ستكون منصفة للفرق من بعض الأخطاء التحكيمية، التي يصعب على الحكم مشاهدتها خاصة ضربات الجزاء، وأنا مع تقنية الفيديو.
19
هل تتفق مع إلغاء الدوري الأولمبي؟
نعم أتفق لأنه متعب ومكلف للأندية ومضيعة للوقت، بشرط عدم تكدس اللاعبين في أنديتهم وإعطائهم الفرصة لتنمية موهبتهم في الدرجتين الثانية والأولى، ويكون اللاعب طموحه كبيراً والعودة إلى أندية الممتاز، وأجزم لكم أننا سوف نشاهد لاعبين مميزين نستفيد منهم في المنتخبات.
20
كيف ترى الأرجنتيني كوستاس مدرب الفريق؟
سؤال صعب الجواب عنه، مدرب كبير يعمل بهدوء، مميز في قراءته للمباريات، يعمل حسب إمكانات الفريق، شجاع مع الفرق الكبيرة، ولا يشعر اللاعبين ولا المسؤولين بقوة المباراة، أتمنى له التوفيق في المباريات المتبقية.
21
كيف تنظر إلى تكليف بعض نجوم السعودية برئاسة الأندية؟
تكليف بعض النجوم يُعد تجربة جديدة، فالنجومية في الملعب تختلف عن كرسي الرئاسة من وجهة نظري، وأتمنى التوفيق للجميع.
22
ما طموحك الشخصي مع الفيحاء؟
طموحي رفع اسم نادي الفيحاء وتحقيق الدوري أو أي بطولة في الأعوام المقبلة، وإن شاء الله تتحقق وليست بعيدة في ظل اهتمام محبي هذا الكيان ودعمه.
23
كيف يتم العمل الإداري لديكم؟
على أكمل وجه يتم العمل الإداري ولله الحمد.