|


مدير المركز الإعلامي في الشباب يعترف بضغوط النتائج

المسعود: نعمل على خط النار

أحمد المسعود مدير المركز الإعلامي في نادي الشباب
حوار: حسام النصر 2018.09.18 | 12:25 am

أوضح أحمد المسعود، مدير المركز الإعلامي في نادي الشباب أن التافس مع الأندية الأخرى هو الذي جعل من حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة تويتر، متميزة، فهذه التنافسية تمنحهم دائما الرغبة في تقديم شيء مختلف، إضافة إلى الطاقم المميز الذي يعمل في المركز الذي يمنح تلك الحسابات الكثير من الإبداع والأفكار الخلاقة.
وذكر في حواره مع "الرياضية" أن النادي هو الأول في إطلاق حساب متعدد اللغات ناطق بالإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية، وقال إن حساب تويتر هو الأكثر تفاعلا محليا، بينما يجد حساب فيسبوك تفاعلا كبيرا من متابعي النادي في الدول العربية.
01
ماذا أعد المركز الإعلامي للشباب هذا الموسم؟
استعدادنا لهذا الموسم كان مضاعفاً، خاصة في ظل التطور الملموس من قبل معظم حسابات الأندية السعودية، وكوننا اعتدنا على أن يكون حساب الشباب الأميز على تويتر، فلا شك أن هنالك أفكار وخطط جديدة بإذن الله ستنال إعجاب المتابعين، وستنقل الحساب نقلة نوعية.
02
كيف وجدتم التفاعل مع تقديم اللاعبين الجدد؟
التفاعل كان كبيرا، على الرغم من أن العمل كان بمجهود أعضاء المركز الإعلامي بشكل كامل، إلا أن الأصداء كانت رائعة ولله الحمد، حتى أن قنوات عالمية تناقلت عددا منها.
03
ما الذي يجعل مركزكم جاذبا للانتباه؟
باعتقادي، التميز وكسر المألوف، كما أن العمل المميز الذي نراه من قبل معظم حسابات الأندية، يعطينا دافعاً لتقديم شيء مختلف وأفضل بإذن الله.
04
ما الأخطاء التي وقعتم فيها الموسم الماضي؟ وكيف ستتلافونها؟
استسلامنا في كثير من الأحيان إلى نتائج الفريق السلبية. هذا الشعور يتسلل إلى دواخلنا ويضعف التفاعل بالحساب بشكل كبير، أيضاً هنالك أخطاء أخرى نعمل جاهدين على وضع الخطط اللازمة لعدم تكرارها.
05
هل هناك برامج محددة ستقدمونها للمتابعين؟
بإذن الله، هنالك أكثر من مفاجأة نحضرها لمتابعينا الكرام.
06
ما القنوات التي تبثون من خلالها أخبار النادي؟
لدينا حسابات في معظم قنوات التواصل الاجتماعي، تويتر، إنستجرام، فيسبوك، سناب شات، يوتيوب.
07
أيهم أكثر تفاعلا؟ ولماذا؟
أعتقد أن تويتر هو الحساب الأكثر تفاعلاً بالنسبة للجماهير المحلية، لكن نرى أيضاً هنالك تفاعلا كبير في فيسبوك بالنسبة للجماهير العربية المحبة لنادي الشباب.
08
هل لديكم حساب باللغة الإنجليزية؟
نعم لدينا، ونحن والحمدلله أول ناد يطلق حسابا متعدد اللغات شملت الفرنسية والألمانية والبرتغالية.
09
ما أكثر تغريدة حصدت تفاعل المتابعين منذ بدء الموسم؟
هنالك العديد من التغريدات التي حظيت بتفاعل كبير والحمدلله، لكن أعتقد أن فيديو تقديم اللاعب بوديسكو كان الأكثر تفاعلاً.
10
كم يبلغ عدد طاقم المركز.. وكم يقضون في العمل؟
الطاقم مكون من خمسة أشخاص، وعلى الرغم من قلة عددهم، إلا أنهم من الكفاءات العالية، ويؤدون أدوارا عظيمة ومبدعة في أكثر من مجال، وبالطبع العمل في المراكز الإعلامية للأندية يجعلك دائماً على "خط النار"، لذلك ليس هناك أوقات محددة، ولا شك هو جهد كبير، لكن ما يخفف عناءه هو أننا نعمل لخدمة كيان كبير وهو نادي الشباب.