|


«رابطة المحترفين» تطلق 6 دورات لتأهيل الأجهزة الطبية

الرياض - الرياضية 2018.09.20 | 01:54 pm

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين اليوم الخميس، تنظيم عدة دورات متقدمة في إدارة الطوارئ الرياضية، والتي تقام لأول مرة في المنطقة، موضحةً أنه سيحاضر في الدورات التي سوف تقيمها عددًا من المدربين المعترف بهم من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والذين يملكون خبرات متعددة في المجال.
وأعلنت الرابطة إتاحتها التسجيل في الدورات للرجال والنساء المتخصصين في مجال الطب الرياضي، كما سيمنح الحضور في الدورات شهادات معترف بها من رابطة الدوري السعودي للمحترفين.
وأشارت الرابطة، أن الدورات معترفًا بها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وكذلك من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، ويشرف عليها الهيئة العامة للرياضة، ومستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي، وكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة بجامعة الملك سعود.
من جهته، أكد مسلي آل المعمر رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، بأن هذه الدورات تُعد العديد من الممارسين في المجال للعمل في الأندية والمنتخبات بشكل احترافي، وأكد على أن رابطة الدوري السعودي تسعى بشكل مستمر أن يكون منسوبو الدوري في مختلف المجالات، مؤهلين بأعلى درجات التأهيل في مختلف تخصصاتهم.
من جانبه، نوه الدكتور مبارك المطوع المشرف على الدورات، بأنه ستتم إتاحة التقديم على الدورات للجميع رجالا ونساءً بشكل محدود بحسب المقاعد المتاحة، وأن مثل هذه الدورات تعد ذات أهمية بالغة لمن يعملون في المجال الرياضي، وأن الطب الرياضي في المملكة، يتطلب عقد مثل هذه الدورات التطويرية المتقدمة، والتي تعد إلزامية للأجهزة الطبية للأندية المحترفة، والذين يقدمون الخدمات الطبية داخل الملاعب، منوهًا أن مثل هذه الدورات، تقام بشكل إلزامي في الدول المتقدمة كبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا، ومن يتحصل على هذه الشهادة ستسهل مهام قبوله في أي نادي سعودي، كذلك تخوله للعمل في أي نادي أوربي.
وأتاحت الرابطة التقديم على الدورات عبر موقعها الإلكتورني، موضحة أن الدورات تقام في مدن مختلفة في المملكة للرجال والنساء في الفترات التالية:
من 9 إلى 10 أكتوبر في الرياض - رجال
من 10إلى 11 أكتوبر في الرياض - نساء
من 13 إلى 14 أكتوبر في الرياض- رجال
من 16 إلى 17 أكتوبر في الدمام - رجال
من 20 إلى 21 أكتوبر في جدة- رجال
من 23 إلى 24 أكتوبر في جدة- رجال