|


بثلاثية الباطن.. الهلال يسترد الصدارة من النصر

الرياض ـ الرياضية 2018.09.20 | 11:04 pm

استعاد فريق الهلال صدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد فوزه على ضيفه الباطن 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس على ملعب جامعة الملك سعود لحساب الجولة الثالثة " جولة الوطن".
سجل للهلال علي البليهي عند الدقيقة 32 والفرنسي جوميز هدفين الدقيقة 41 و 45+4، فيما سجل للباطن البرازيلي كريسان داكروز عند الدقيقة 49.
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 9 نقاط في صدارة الدوري طبقاً للائحة المسابقة، التي تنص على أنه في حال تساوي الفريقين بالنقاط والأهداف المسجلة لهما وعليهما ، فإن الصدارة ستؤول إلى الفريق الأعلى تصنيفاً في بطولة الموسم الماضي وهو الهلال بصفته حامل لقب الدوري، وبذلك يسترد صدارة الترتيب من فريق النصر، بينما تجمد رصيد الباطن عند نقطة وحيدة.
بدأت المباراة بضغط هلالي على دفاعات الفريق السماوي بغية إحراز هدف مبكر ، لكن التهديد الحقيقي كان من جانب الباطن وحرمه القائم الأيسر لمرمى العماني علي الحبسي من التقدم عند الدقيقة 17، قبل أن يضع علي البليهي مدافع الأزرق في المقدمة عند الدقيقة 32 ، وضاعف الفرنسي جوميز النتيجة للهلال بهدف ثاني عند الدقيقة 41 مستفيداً من تمريرة متقنة من زميله الإماراتي "عموري"، وأضاف جوميز الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه من ركلة جزاء عند الدقيقة 45+4 بعد أن لجأ السولفيني دامير سكومينا حكم المباراة لتقنية الفيديو، والتي أثبتت تعرض محمد البريك للعرقلة داخل حدود منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بثلاثية هلالية .
وفي الشوط الثاني تمكن الضيوف من تقليص الفارق بهدف عن طريق البرازيلي كريسان داكروز عند الدقيقة 49، ليسيطر لاعبو الباطن على مجريات الشوط ويهددوا مرمى الهلال الذي برع في حمايته الحبسي بتصدياته القوية وخروجه الموفق لحماية مرماه في العديد من المناسبات، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بثلاثية مقابل هدف.
نقاط المباراة:
• الحكم طبق تقنية الفيديو باحتساب ركلة جزاء للهلال.
• الفرنسي جوميز سجل هدفين للهلال والبليهي هدف.
• الهلال سيحل ضيفاً على الفتح، بينما يستقبل الباطن الأهلي في الجولة المقبلة.


بثلاثية الباطن.. الهلال يسترد الصدارة من النصر

بثلاثية الباطن.. الهلال يسترد الصدارة من النصر

بثلاثية الباطن.. الهلال يسترد الصدارة من النصر