|


مدرب توتنهام: ضغوط نفسية خلف إصابة لوريس

لندن - الفرنسية 2018.09.21 | 03:04 pm

يرى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب فريق توتنهام الأول لكرة القدم، أن الضغط النفسي على حارسه الفرنسي الدولي هوجو لوريس، بعد قيادته سيارته تحت تأثير الكحول، قد يكون ساهم بإصابته بفخذه خلال مواجهة مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وتعرض توتنهام لثلاث هزائم تواليًا منذ تعرض لوريس للإصابة، مرتان في البريميرليج وثالثة ضد إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.
وتعرض لوريس للإصابة بعد إعلان توقيفه لقيادة سيارته تحت تأثير الكحول، في وسط العاصمة لندن، ولم يظهر منذ خسارة فريقه مواجهة يونايتد 0-3 في 27 أغسطس الماضي.
وأدين لوريس البالغ من العمر 31 عامًا، بتجميد رخصة قيادته لمدة 20 شهرًا وغرامة مالية بقيمة 50 ألف جنيه إسترليني.
وقال بوكيتينو: "أعتقد أنه كان تحت ضغط نفسي خلال المباراة ضد مانشستر يونايتد، أعتقد الضغط الإضافي ربما ساهم بهذه الإصابة".
وتابع: "تساعده الإصابة الآن على أخذ بعض الوقت والتفكير، وأن يكون أكثر استرخاء، اللعب بعد ما حدث كان بمثابة ضغط كبير عليه".
وفضل بوكيتينو عدم الكشف عما إذا كان النادي اللندني قد عاقب بطل العالم، برغم إشارة تقارير إلى حسم أسبوعين من راتبه (نحو 250 ألف حنيه استرليني).
وعن موعد عودة لوريس، أضاف: "هذه نقطة لا نعلمها حتى الآن، نأمل في أسرع وقت، لكن الخطة هي الأسبوع المقبل إذا سارت الأمور على ما يرام في التمارين".
وعن الفترة السيئة التي يمر فيها توتنهام ثالث الدوري في الموسم الماضي، أوضح بوكيتينو الذي سيستفيد من عودة نجم وسطه ديلي آلي، أن الفوز على برايتون السبت في الدوري قد ينسي جمهوره مأزقه الحالي، وقال: "الطريقة الوحيدة لإيقاف الانتقاد هي الفوز بالمباريات، وإذا لم نفز سترتفع حدة الانتقادات".