|


الأهلي يعبر الحزم بثنائية المقهوي والسومة

جدة- الرياضية 2018.09.21 | 10:55 pm

نجح فريق الأهلي في تجاوز ضيفه الحزم 2-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة" وسط حضور اكثر من 41 ألف متفرج لحساب الجولة الثالثة "جولة الوطن" لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
النتيجة رفعت نقاط الفريق الجداوي إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات بينما، تجمد رصيد الفريق القصيمي عند نقطتين.
وشهدت المباراة بين شوطيها تكريم أسرة الإعلامي الراحل خالد قاضي، حيث نزل والده وأبنائه وأشقائه أرض الملعب لتحية الجماهير التي رسمت "تيفو" خاص وفاءً للفقيد. كما سجلت المباراة أعلى نسبة حضور جماهيري منذ انطلاقة الدوري هذا الموسم بـ 41315 متفرجًا.
أعلن أصحاب الأرض عن نفسهم بهدف مبكر، فبعد مرور ثلاث دقائق فقط من انطلاقة المباراة وضع حسين المقهوي فريقه الأهلي في المقدمة بهدف السبق من رأسية، وكاد الإسباني خوسيه خواردو أن يضاعف النتيجة لولا براعة الحارس الجزائري مالك عسلة الذي حول تسديدته إلى ركنية لم يستفد منها الأهلي.
واستحوذ لاعبو الفريق الجداوي على الكرة في الشوط الأول وكان بإمكانهم مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة، بينما اعتمد لاعبو الفريق القصيمي على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمى محمد العويس، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، بدأ الأهلي ضاغطاً ولاحت فرصة التسجيل لعبد الفتاح عسيري لكنة تسديدته مرت جوار القائم الأيسر لعسلة، وبعد مرور عشرة دقائق انتظمت العاب الضيوف، وهددوا مرمى العويس وكانوا قريبين من إدراك التعادل لتستمر المباراة سجالاً بين الفريقين، حتى تمكن السوري عمر السومة من مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 90+4 ، ليطلق البولندي سيمون مارسينياك حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الأهلي على ضيفه الحزم بهدفين دون رد.
هذا، وسيحل الأهلي ضيفاً على الباطن، بينما يواجه الحزم مستضيفه الاتحاد في الجولة المقبلة من الدوري المحلي.
نقاط المباراة:
•أكثر من 41 ألف متفرجاً حضروا المباراة.
•المباراة شهدت تكريم أسرة الراحل خالد قاضي.
•الأهلي ضيفاً على الباطن والحزم يستضيف الفيصلي في الجولة المقبلة.