|


مؤسس Diario Ahli يكشف كواليس إدارته

الصبحي: خسارة الحساب ترعبني

صورة التقطت لعمر الصبحي مؤسس الحساب
جدة ـ أحمد اللوقان 2018.09.21 | 11:27 pm

يعد حساب "Diario Ahli"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من أكبر الحسابات المهتمة والمتابعة للشأن الأهلاوي، ويحظى بمتابعة واسعة من عشاق النادي الغربي، ويتجاوز عدد متابعيه 111 ألفًا في الطائر الأزرق.
"عمر الصبحي"، مؤسس الحساب، يتحدث إلى "الرياضية" عن الحساب وفكرة انطلاقه، وكيف يتم نقل الأخبار والعمل خلف الكواليس.
01
متى بدأت فكرة افتتاح الحساب؟
‏بدأت فكرة الحساب بالتشاور بين 4 أشخاص، لكل واحد منّا له دوره في التأسيس "الاسم وهوية الحساب والإنشاء" تحديدًا في بداية مارس 2016، وكان الافتتاح بتاريخ 10 مارس من الشهر ذاته.
‏02
‏كيف يتم نقل الأخبار للجماهير؟
‏في الغالب تكون عن طريق "جروب" يجمع الأعضاء، خاصة "جروب" المحررين يتم تكلفتهم بتغطية أخبار الصحف، ومنهم من هو مُكلف بنقل كل جديد يخص الفريق في موقعي التواصل الاجتماعي "إنستجرام، وسناب شات".
03
‏كم شخصًا يعمل في حساب أخبار الأهلي؟
من 28 إلى 30 شخصًا ‏تقريبًا في مختلف التخصصات "محررين، مصممين، مُنتجين، مصورين، مسجلين، ومقدمين صوتيين لبعض مقاطع الفيديو".
‏04
‏هل توقعت يومًا ما الوصول إلى هذا الرقم؟
‏في الحقيقة نظرًا لفريق الأعضاء المميز الذي يعمل معي كنت متوقعًا، ونقطة أخرى أيضًا الساحة الأهلاوية في "تويتر" تقريبًا كانت خالية من الحسابات الإخبارية المميزة، إلا إذا استثنينا حسابًا واحدًا فقط، ونطمح إلى الأفضل بإذن الله.
‏05
‏هل هناك لاعبون يتابعون الحساب؟
‏سابقًا لاعبان فقط، أحدهما انتقل بداية الموسم الجاري.
06
‏الصور والفيديوهات مَن يعمل عليهما؟
‏تصاميم الصور يُكلف بها مصممو الحساب، يجمعهم "جروب" واحد، وكل أسبوع تُرسل لهم قائمة المهمات التي يتم تكلفتهم بها في الأسبوع، على الغالب الشيء نفسه لمنتجي الفيديوهات.
‏07
‏هل تخشى فقدان الحساب؟
‏طبعًا، بعد كل هذا المجهود الكبير فقدانه يكون شيئًا صعبًا علينا تقبله.
08
‏هل هناك وقت معين تحددونه بينكم لمواصلة نقل الأحداث للجماهير؟
‏لا يوجد تقسيم، حيث إنه في أغلب أوقات العمل نكون جميعًا مع بعض باستثناء المصممين، في كل أسبوع نختار مجموعة منهم للتصميم، على أن تُصمم المجموعة الأخرى في الأسبوع الذي يليه.
09
أوقات المباريات.. كم شخصًا يدير الحساب؟
تقريبًا من 4 إلى 6 أشخاص، تختلف أدوارهم من النقل الكتابي لأحداث اللقاء والإحصاءات وبعض المعلومات وتصاريح ما بعد المباراة.
10
‏هل يوجد لديكم مراسلون في الملاعب تستقبلون منهم الصور والفيديوهات؟
‏يوجد مصورون في المباريات التي تكون على أرض الفريق فقط، إضافة إلى أحد الإعلاميين سابقًا كان يوافينا بكل جديد من الملعب فيما يخص الحضور الجماهيري وما إلى ذلك.
‏11
‏هل يوجد مردود مالي للأعضاء؟
‏للأسف لا.
‏12
‏كيف تم انتشاركم بهذه السرعة؟
‏بداية الحساب كانت مُبهرة وجميلة جدًّا، خاصة أنه في الموسم ذاته حقق الأهلي الثلاثية، وكان الحساب قمة بشهادة الجميع وتفاعله رهيب مع الحدث، وبإذن الله يستمر كذلك.
‏13
‏كيف تتوقع موسم الأهلي؟
‏بإذن الله يكون حافلاً بالإنجازات.. يرضينا ويرضي كل عاشق لهذا الكيان العظيم، ثقتنا بإدارتنا ولاعبينا كبيرة.