|


تأسيس اتحاد دولي للهجن برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي

الطائف - الرياضية 2018.09.22 | 12:39 pm

أُعلن مساء أمس الجمعة، عن تأسيس اتحاد دولي للهجن، برئاسة المملكة العربية السعودية، ومقره العاصمة الرياض، وذلك بعد اجتماع لرؤساء اتحادات الهجن بحضور 13 دولة، وتم خلال الاجتماع الانتخاب بالتزكية للأمير عبدالعزيز بن تركي رئيساً للاتحاد الدولي للهجن، وتم انتخاب الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي للهجن، وتعيين رئيس الاتحاد الآسيوي للهجن نائباً للرئيس، ورئيس الاتحاد الإفريقي للهجن نائباً للرئيس، ورئيس الاتحاد الأوروبي للهجن نائباً للرئيس، ويمثلون أعضاء المكتب التنفيذي كما تم تعيين محمد البلوي أمينا عامًا للاتحاد.
ويضم الاتحاد عضوية كل من السعودية والكويت والإمارات وعمان والسودان والأردن ومصر وتشاد والجزائر وتونس وارتيريا ومنغوليا وفرنسا.
ويأتي هذا القرار كتتويج للمملكة العربية السعودية، بصفتها داعمة لرياضة الهجن ولاتحاداتها، بحيث أصبحت على قائمة الرياضات العالمية.
من جهته، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي بهذه المناسبة: "إننا فخورين جداً بتأسيس هذا الاتحاد، ومقره سيكون المملكة العربية السعودية، وهذا إن دل فإنما يدل على مكانة السعودية والجهود المبذولة في سباقات الهجن، وتوجه قيادتنا الرشيدة في تطوير كل ما فيه خير للسعودية والرياضات بشكل عام، في ظل الدعم الكبير الذي يوليه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وتركي ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، ونحن سعداء على الجهود المبذولة، إن شاء الله اتحاد الدول سيقدم ما هو أفضل لهذه الرياضية".
وجاء إعلان الاتحاد الدولي للهجن، على هامش مهرجان سمو ولي العهد للهجن، الذي شهد أيضًا إعلان اتحاد آسيوي للهجن برئاسة عبدالله المهيري ومقره في العاصمة الإماراتية أبوظبي.


تأسيس اتحاد دولي للهجن برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي