|


النصر يعترض على الحكم والفأر

صورة التقطت أمس للحكم السلوفيني يراجع هدف حمد الله عبر تقنية الفيديو قبل أن يقرِّر إلغاءهتصوير: عبدالعزيز النومان
الرياض ـ حواس العايد 2018.09.25 | 12:32 am

سجل النصراويون اعتراضًا شديدًا على مستوى طاقم التحكيم في مباراتهم أمام ضيفهم التعاون، مساء أمس الإثنين، وطريقة إدارته المباراة، واللجوء إلى تقنية "var".
وبعد المباراة مباشرة، ألمح سعود السويلم، رئيس النادي، في تغريدة إلى عدم رضاهم عن أداء التحكيم، قائلًا: "مبروك للجماهير النصراوية. الحمد لله توجت جهودنا اليوم بثلاث نقاط بعد فوز مستحق على الرغم من الأخطاء التحكيمية". في إشارة واضحة وصريحة إلى الرأي النصراوي الرسمي حول إدارة التحكيم، وتقنية "var"، وهو الرأي نفسه الذي أثار اللغط عند جماهير الفريق العاصمي الكبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وفي تصريح لـ "الرياضية" قال عبد الله بن زنان، المتحدث الرسمي للنصر: "نحن في النصر لا نبحث إلا عن العدالة بين الجميع، وما حدث في مباراة أمس أمام التعاون من قِبل حكم المباراة والمسؤولين عن تقنية var أمر مخجل ولا يليق بالدوري السعودي الذي نطمح إلى أن يكون من أفضل الدوريات في العالم، ونتمنى من الإخوة المسؤولين في الاتحاد السعودي ولجنة الحكام اختيار كفاءات مناسبة لإدارة المباريات، وأن يكونوا من النخبة فمن غير المعقول أن تدفع الأندية ملايين الريالات، ثم يتم هضم حقوقها بسبب حكام دون المستوى المأمول".
وتناولت الجماهير قصة التقنية الجديدة بعد إلغاء هدف عبد الرزاق حمد الله بداعي التسلل، وأيضًا لجوء الحكم إلى "var" في الهدف الذي حسم نتيجة المباراة على الرغم من المسافة الفارقة في لقطة الهدف بين لاعبي النصر ومدافع التعاون على حد قولهم. كما استغربت الجماهير نفسها عدم الاستعانة بالتقنية في سقوط عبد الرزاق حمد الله، ومطالبة النصراويين بضربة جزاء وصفوها بالواضحة.