|


ساويرلاند: جورج الأقرب

حوار: فرج الشمري 2018.09.28 | 12:52 am

عدّ كالي ساويرلاند، رئيس قسم الملاكمة في مجلس كوموسا، أن جورج جروفس هو الأقرب للفوز في السوبر العالمي على كأس محمد علي للملاكمة لأسباب عديدة، أبرزها ذكاؤه في الحلبة، وأبدى سعادته بالوجود في السعودية للمرة الأولى ووصفها بالبلد الجميل، ويتطلع إلى زيارتها في مناسبات مقبلة.
01
كيف شاهدت الاستعدادات للنزال؟
كل شيء هنا يفوق الوصف، فالتنظيم مميز حتى في التفاصيل الدقيقة خلال اليومين الماضيين، من خلال المؤتمر الصحفي الذي نجح بامتياز، وكذلك فعاليات الوزن للأبطال. ولا بد أن أشكر الهيئة العامة للرياضة على حسن التنظيم، ونحن بلا شك سعداء بتنظيم هذا النهائي في السعودية للمرة الأولى، ونتطلع إلى أن يكون حاضرًا في الأعوام المقبلة.
02
من الأقرب للفوز جورج جروفس أم كالم سميث؟
صعب التوقع خاصة أن المتنافسين إمكاناتهما كبيرة، ولكن أعتقد أن جروفس هو الأقرب للفوز، هذا توقع من الممكن أن يصيب أو يخطئ، ولكن من المؤكد أنها ستكون مواجهة مثيرة بين الطرفين.
03
ولماذا أشرت إلى أن جروفس هو الأقرب؟
لديه مهارات متعددة، وشاهدت له كثيرًا من المباريات، وهو ملاكم ذكي ويعرف كيف يوجه اللكمات.
04
ـسر سعادتك بإطلاق اسم "محمد علي" على كأس السوبر؟
الأسطورة محمد علي يستحق الكثير من التكريم والإنصاف، هو ليس أسطورة عالمية فقط في الحلبة بل حتى خارجها، حيث إنه يملك سجلًا طويلًا من الأعمال الخيرية ومساعدة الناس والفقراء، هو بالفعل أسطورة لن تتكرر.
05
كيف رأيت السعودية؟
بصراحة كنت أسمع عن السعودية كثيرًا، وعلى الرغم من تنقلاتي الكثيرة بين الدول، إلا أنني لم أستطع زيارتها في الأعوام الماضية، حتى جاءت هذه البطولة.. السعودية ومن خلال جدة بلد جميل وأعجبني فيها المدينة التاريخية وكذلك بعض الأكلات المحلية، ولا يمكن أن أنسى أهلها الطيبين جدًّا.