|


المدافع البيروفي يروي أسباب تأخر انضمامه إلى النصر.. ويتحدث عن المستقبل

راموس: حكاية الظهير.. كذبة

حوار: حواس العايد 2018.09.29 | 02:04 am

فرض المدافع كريستيان راموس صاحب الـ 30 عامًا، اسمه بقوة في الكرة البيروفية، وبات واحدًا من الأعمدة الأساسية للمنتخب؛ بسبب تميزه بالقوة الجسمانية والطول.
يمتلك راموس مسيرة مميزة قبل انتقاله إلى النصر السعودي، حيث مارس لعبة كرة القدم في 6 أندية مختلفة، كانت البداية مع سبورتينج كريستال، ثم أونيفرسيداد سان مارتن وأليانزا ليما وخوان أوريتش وإيميلك الإكوادوري، وأخيرًا دي فيراكروز.
لعب راموس 307 مباريات مع الأندية التي شارك معها، سجل 12 هدفًا وصنع مثلها. كما حصل على بطاقة صفراء في 66 مباراة مقابل 6 بطاقات حمراء.
01
في البداية حدثنا كيف تم انتقالك
إلى النصر؟
تلقيت عرضًا من نادي النصر بعد نهاية كأس العالم في روسيا، وسألت عن الدوري السعودي ونادي النصر، وبعد ذلك وافقت على الانتقال، إذ إن الكرة السعودية تعيش ثورة، وهنالك لاعبون كبار من دول العالم المختلفة وحتى على مستوى الحكام.
ولم انضم لفريق عادي، بل لأحد أكبر الفرق السعودية والآسيوية، والكرة السعودية الآن أصبحت مطمعًا لكثير من اللاعبين لقوة الدوري السعودي، إضافة إلى الأسماء الكبيرة الموجودة فيه.
02
لكنك تلقيت انتقادًا من وسائل الإعلام البيروفية بسبب انتقالك إلى الدوري السعودي؟
ليس غريبًا هذا الانتقاد؛ لأنهم ينتقدون من يلعب في الدوري الألماني، ولا أحد يتمنى لك السعادة، ولكن الأهم أنني أعرف مصلحة نفسي وأعيش أنا وعائلتي في سعادة في الرياض، وهذا يكفي.
03
هل أفصحت عن رغبتك في عدم اللعب بخانة الظهير الأيمن سواءً في المنتخب البيروفي أو ناديك النصر؟
غير صحيح؛ فأنا جاهز للعب في أي خانة متى ما طلب مني ذلك.
04
لماذا تأخرت في العودة إلى الرياض والانضمام إلى النصر بعد الانتهاء من مشاركة منتخب بلادك؟
استأذنت من إدارة الفريق ومدربه؛ لأنني أريد العودة مع عائلتي لتعيش بجانبي؛ وعند عودتي إلى البيرو مرة أخرى تلزم إجراءات أخرى جديدة في بلادي، وكان هذا سبب التأخير، وكنت على تواصل مستمر مع المسؤولين بالنصر.
05
أخيرًا شاركت في أولى مباراة لك مع النصر أمام التعاون؟
أنا كنت جاهزًا، وتحت رهن إشارة المدرب، وأنا محترف ويجب أن أتقبل جميع القرارات سواء بالدخول في التشكيلة أو البقاء في دكة البدلاء أو الاستبعاد؛ فهنالك مدرب مسؤول عن ذلك، وأنا أحترم كل هذه القرارات.
06
كيف ترى معسكر الفريق في سويسرا؟
التحقت بالمعسكر بعد التعاقد معي، وجدت روحًا عالية واستقبالا طيبًا من إدارة الفريق والجهازين الفني والإداري، وأنا أشكرهم على هذا الاستقبال الرائع الذي سهل علي الدخول في أجواء الفريق سريعًا.
07
هل وجدت صعوبة في التأقلم مع الفريق منذ التعاقد معك؟
أعتقد أنني استطعت التأقلم بسرعة وبشكل جيد بفضل مساعدة وتعاون زملائي اللاعبين، وكذلك فإن بيئة النصر تساعد على سرعة التأقلم.
08
تقييمك للدوري السعودي بعد مضي أربع جولات؟
دوري قوي جدًّا والتنافس شديد بين جميع الفرق.
09
هل النصر قادر على تحقيق بطولة الموسم الجاري؟
النصر نادٍ كبير ولا ينقصه شيء لتحقيق بطولات وليس بطولة واحدة؛ فهناك جهاز إداري على مستوى عال، وأيضًا جهاز فني قدير ومتكامل وقريب من اللاعبين، وخامات لاعبين متميزة في النصر سواء محليين أو أجانب، ونحن عاقدو العزم هذا الموسم على إسعاد جميع النصراويين.
10
خضتم حتى الآن أربع مباريات في الدوري السعودي ومباراة في البطولة العريبة ولا يزال النصر دون خسارة؟
هذا شيء إيجابي وجيد وله دلالات كبيرة على أن الفريق يسير بشكل صحيح، والإعداد قبل بداية الموسم كان بشكل ممتاز، وهناك عمل كبير من الجميع، وأتمنى أن نوفق ونقطف ثمار جهدنا.
11
نظمت الإدارة النصراوية لك ولزملائك حفل استقبال.. كيف ترى ذلك؟
كنت سعيدًا جدًّا بهذا الاحتفال والتقدير من قبل الإدارة النصراوية، وشاهدت الاستقبال الكبير والحضور من جماهير النصر التي حضرت بكثافة، ولن أنسى ذلك اليوم ونعدهم أننا سنلتقي نهاية الموسم ونحتفل مرة أخرى بتحقيق البطولات.
12
كيف شاهدت متجر النصر عندما حضرت إليه؟
متجر كبير وفخم، وأعجبني كثيرًا طريقة تصميم المتجر التي توحي لك بأنك في ملعب. كما أنني سررت بالتقاء جماهير النصر في ذلك اليوم الجميل.
13
ما الأشياء التي لفتت نظرك في مواجهة التعاون؟
يعجبني جمهور النصر وطريقة تشجيعه وحضوره الكثيف للملعب والأعلام الكبيرة، وتحس كأنك في دوري أروربي أو أمريكا الجنوبية.
14
هل ترغب في تأكيد نجاح اللاعب البيروفي في الملاعب السعودية بعد مواطنك ألفونسو بيريز الذي سجل مع الاتحاد نجاحات كبيرة في وقت سابق؟
طموحي عال جدًّا، وذلك للمشاركة بقوة في إثبات نفسي وكذلك في إظهار أن اللاعب البيروفي قادر على الاحتراف في أي مكان في العالم ويستطيع أن يتأقلم مع الأجواء سريعًا في السعودية.
15
هل تعد جماهير النصر بالبطولات هذا الموسم؟
أعدهم بالعمل الجاد فقط مع جميع زملائي لتحقيق طموحات عشاق الأصفر، وهذا يأتي كله بدعمهم الكبير قبل كل شيء.
16
سيلعب فريقك اليوم السبت أمام الجزيرة الإماراتي في البطولة العريبة ولن تستطيع المشاركة لعدم قيد اسمك بحكم نظام البطولة؟
سأكون في الملعب وأشجع زملائي؛ ففي النصر الجميع أسرة واحدة ومن يرتدي الشعار سيخلص له، وسنبحث عن الانتصار وزملائي قادرون على الفوز والتأهل لدور الـ 16 في كأس زايد للأندية العربية، وأتمنى أن أشاهد الملعب ممتلئًا بالأعلام الصفراء.
17
كلمة أخيرة؟
أتمنى من جماهير النصر أن تملأ الملاعب في جميع المدن التي نلعب بها، سواء في الرياض أو الخارج؛ فمتى ما شاهدنا الجماهير حاضرة بكثافة، بعث ذلك فينا روح الحماس. وفي الحقيقة شاهدت كيف كان الحضور جميلاً جدًّا في المباريات الماضية، ولكن أتمنى أن يكون بشكل أكبر في المباريات المقبلة.