|


عضو شرف الأهلي أوضح أن أخضر جدة بحر تغرق فيه السفن

الزهراني: انتهت المنافسة مع الاتحاد

حوار: فرج الشمري 2018.10.02 | 12:51 am

ظهر اسم عبد الله الزهراني أخيرًا بوصفه عضوًا شرفيًّا في النادي الأهلي وداعمًا لخزانته بـ 5 ملايين ريال.
يعشق الزهراني الأهلي منذ أعوام، ويتطلع إلى منافسة الفريق الأول لكرة القدم في النادي على مختلف البطولات.
ويتحدث الزهراني، في حواره مع “الرياضية”، عن ثقته في الإدارة الحالية برئاسة ماجد النفيعي، ويرى أن عبارة منافسة لا تصلح عند الحديث عن وضع الأهلي والاتحاد حاليًا، مشيرًا إلى أن الأخير، بات من فرق أسفل جدول دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.



01
عبد الله الزهراني، اسم ظهر فجأة بوصفه شرفيًّا أهلاويًّا وداعمًا، أين كنت.. ولماذا في هذا الوقت تحديدًا؟
عاشق أهلاوي قبل أن أكون شرفيًّا، حب الأهلي يسكن قلبي منذ أعوام طويلة، ومن يسكنه حب الأهلي يكفيه عن أي لقب، أما لماذا في هذا الوقت، فالسبب أنني رأيت الأهلي بحاجتي وحاجة كل محب؛ ولذلك لم أتأخر وأي شيء أستطيع أن أقدمه للأهلي فلن أتأخر.
02
كيف ترى الأهلي؟
الأهلي ركن ثابت في الكرة السعودية لا يهتز، أكبر ممول للمنتخبات الوطنية طوال التاريخ، ناد خرّج الكفاءات الإدارية، ومدرج كالبحر لا تعرف آخره، هذا هو الأهلي، وسيظل الأهلي منافسًا، وعندما يحدث عكس ذلك فالأهلي ليس في وضعه الطبيعي، نحن أهلاويون لا نرضى إلا بالقمة، ومن استغل فترة تثاؤب الأهلي نقول له إن الأهلي يتثاءب ولا ينام، وأخي ماجد النفيعي أراه من أفضل رؤساء الأندية؛ ولذلك أدعمه وسنقف جميعًا معه.
03
كيف ترى حظوظ الأهلي هذا الموسم؟
كالعادة، الأهلي منافس دائم، وحظوظنا قوية في كل بطولات الموسم، وسيكون فريقنا رقمًا مهمًّا في الموسم الجاري داخليًّا وخارجيًّا، أهدافنا واضحة كمحبين وثقتنا في الإدارة بقيادة ماجد النفيعي كبيرة.
04
ماذا يحتاج الأهلي للوصول
إلى أهدافه التي ذكرتها؟
التوفيق.. والتوفيق من الله فقط سبحانه.
05
بما أنك تحدثت عن الإدارة، كيف ترى تعاقداتها بوصفك عضو شرف ومحبًّا؟
كلنا ثقة في كل قرارات ماجد النفيعي وإدارته، ندعمه ونقف معه كأهلاويين، والإدارة هي من تقرر، وأعتقد أنها تعلم أكثر مما نعلم، وتبني قراراتها وفق معرفتها بكل أحوال الفريق، النفيعي شاب أهلاوي وكفاءة عالية، سيكون له مستقبل كبير في الإدارة الرياضية، وهو مؤهل دراسيًّا وعمليًّا؛ ولذلك كل ما يفعله نحن معه.
06
أيضًا بما أنك عضو شرف أهلاويّ داعم.. أين شرفيو الأهلي؟
لدينا أكبر داعم وهو معالي المستشار تركي آل الشيخ، الرجل الذي يعامل كل الأندية مثل الأبناء، مول كل صفقات الأهلي، ودعمنا بالمال والرأي وتسهيل كل شيء، لم يقصر معنا في شيء، وسعى أيضًا إلى تسهيل كل شيء، مهما قلنا عنه فلن نوفيه حقه، وكلمات الشكر تتقزم أمام قامة معاليه، أما أعضاء شرف الأهلي فالسؤال يوجه لهم.
07
الفريق.. هل تعتقد أنه جاهز فنيًّا للمنافسة؟
الأخضر العملاق دائمًا جاهز، لدينا فريق ممتاز ومدرب عالمي ونسير بشكل طيب نحو المنافسات على الألقاب، لدينا فرصة كبيرة للفوز باللقب الكبير الدوري، الذي يحمل اسمًا عظيمًا وغاليًا علينا، الأمير محمد بن سلمان، وإن شاء الله يكون هذا اللقب الغالي من نصيب الأهلي.
08
كيف ترى الفرق الأخرى في المنافسة؟
تكون مثل ما تكون، متى كان الأهلي في مستواه فسيكون بحرًا تغرق فيه سفن كل الفرق الأخرى.
09
هذا تحدٍّ؟
الأهلي يكسب كل التحديات دائمًا.
10
لكنها كرة قدم.. لعبة تتحكم فيها ظروف مختلفة؟
الأهلي سيد كرة القدم وقادر على تجاوز كل الفرق متى ما كان حاضرًا في يومه.
11
افتقد الأهلي لاعبي الخبرة في الفريق بعد ابتعاد هوساوي الموسم الماضي، ومن ثم تيسير الجاسم، هل يمكن أن يؤثر ذلك في قدرته
على المنافسة؟
لا أعتقد، فريقنا مزيج من الخبرة والشباب، السومة لاعب خبرة، سوزا، المسيليم، عبد الشافي، ناهيك عن مجموعة شابة موهوبة يتقدمهم عبد الرحمن غريب، والمدرب الناجح بلا شك يرغب في أن يكون لديه خلطة ناجحة من الشباب والخبرة، وهو ما يتوافر لجويدو الآن مدرب الأهلي.
12
الجانب الاستثماري في الأهلي.. هل تستطيعون أنتم أعضاء الشرف أو تستطيع أنت بوصفك عضو شرف دفعه ودعمه؟
رئيس النادي واحد من أهم رجال أعمال البلاد الناجحين، الجانب الاستثماري أعتقد ستسجل فيه إدارة النفيعي نجاحات كبيرة، وهو محل الثقة، وأقول للأهلاويين ثقوا في رئيسكم وقدراته، وتأكدوا أن الأهلي سيكون بخير.
13
في ظنك.. ما أولويات أهداف الأهلي هذا الموسم؟
هذا شيء تحدده الإدارة والمدرب، ولكن رأيي الشخصي، أعتقد لقب الدوري بمسماه الجديد سيكون أول الأهداف، ثم بطولة زايد، ثم الوصول إلى دور الإقصائيات في دوري الأبطال الآسيوي، هذا رأيي الشخصي، وقد يكون للإدارة والمدرب رأي مختلف وهما الأكفأ والأقدر على معرفة ذلك أكثر مني.
14
هل ترى أن الفريق قدم مستواه الحقيقي في الجولات الأربع الماضية؟
لا.. الفريق يتصاعد مستواه، والأهم أنه يفوز ومستواه يتصاعد، لا بد أن نكون منطقيين، الأهلي هذا العام فريق شبه جديد، يحتاج إلى فترة تجانس وتفاهم وتناغم في كافة خطوطه، الفريق لم يخسر إلا نقطتين وأمام فريق قوي، وأضعنا فيها العديد من الهجمات، وأعتقد أن الدور الأول سيخسر فيه المتصدر أكثر من عشر نقاط، المستويات متقاربة جدًّا.
15
كيف ترى في تجربة اللاعبين الأجانب
7 + 1 في الأندية السعودية؟
تجربة أثرت الدوري وزادت من التنافس، لم يعد هناك فريق صغير وكبير، لم يعد هناك مباراة مضمونة النتيجة قبل أن تبدأ، أيضًا وجود الأجانب الثمانية في الفرق يجعل اللاعب السعودي يحتك بمدارس مختلفة ويساهم في تقويته مع اللاعبين الأجانب الثمانية، كأن اللاعب السعودي يلعب مباراة ودية أمام منافسين أقوياء كل يوم.
16
ما رأيك بالصدامات الإعلامية بين رؤساء الأندية أخيرًا، خاصة أن الأهلي طاله منها شيء بعد عودة البلطان لرئاسة الشباب؟
لا يهمنا من يعود أو يغيب، الأهلي يجيد الرد في الملعب ويعرف كيف يرد خارج الملعب، لكن الرد الكافي دائمًا داخل الملعب، هذا هو الأهلي الراقي وسيظل راقيًا عملاقًا لا يمكن تسلقه من أي عابث أو باحث عن الضوء.
17
ماذا تخشى على الأهلي هذا الموسم؟
الحظ فقط، وألا يكون الأهلي في يومه في المواجهات الكبرى، أحيانًا تتعرض لعدم التوفيق، أدعو الله أن يكفي الأهلي هذا وييسر له التوفيق الدائم.
18
لديكم مدرج ضخم، ولكنه لا يحضر
في الفترات الأخيرة، ما السبب؟
جمهورنا عاشق، ومغرم بناديه، ولا نوجه له دعوة، هو يعرف أن هذه مسؤوليته تجاه ناديه، والدليل أنه يسجل أعلى الأرقام في تاريخ المدرجات بحضوره، وأفضل تشجيع وتفاعل يقدمه، وأفضل أخلاق تتسم بالروح الرياضية تجدها في مدرج الأهلي، وعد لعقوبات الانضباط وسترى صحة كلامي.
19
ولكن تفاعله ضعيف في برنامج “ادعم ناديك”؟
بالمناسبة هذا برنامج ذكي جدًّا وفكرة رائدة لدعم الأندية، الأهلي لا يرى رقمه حتى الآن معبرًا عن حقيقة قيمته الجماهيرية، وأعتقد أن الرقم سيتعدل في مقبل الأيام مع توالي انتصارات الفريق في الجولات المقبلة.
20
كيف ترى المنافسة بين الأهلي والاتحاد؟
لا توجد منافسة، الأهلي بطل ومن فرق المقدمة، والاتحاد الآن من فرق المؤخرة، فأين المنافسة؟ لا توجد منافسة إلا منافسة تاريخية فقط.