2018-10-05 | 02:41

إداري أحد يعد الجماهير بمسح صورة الموسم الماضي
العياضي: نجومية عبد الغني تزعجهم

العياضي: نجومية عبد الغني
تزعجهم
حوار: سعود الحبيشي
         

يتطلع فريق أحد الأول لكرة القدم إلى مسح الصورة غير المرضية عنه في الموسم الماضي الذي صارع من خلاله الفريق إلى الهروب من شبح الهبوط قبل أن ينجو في مواجهتي الملحق أمام الطائي.
وأكد بدر العياضي إداري الفريق في حواره مع "الرياضية" أنهم يتطلعون إلى تقديم مستوى مختلف وتحقيق مركز جيد خلال الموسم الجاري، مضيفاً أن الفريق يضم كوكبة من النجوم المحليين والأجانب القادرين على قيادة الفريق إلى أفضل مركز ممكن تحقيقه.
ورفض العياضي الاتهامات الموجهة إلى حسين عبد الغني قائد الفريق وغيابه عن مواجهة الأهلي، مبيناً أن اللاعب كانت لديه ظروف خاصة أجبرته على مغادرة الفريق قبل اللقاء بعدة ساعات.
01
بعد مضي أربع جولات جاءت حصيلتها نقطة واحدة في رصيد الدوري هل كانت مقنعة بالنسبة لكم؟
إطلاقاً ليس هذا طموحنا وهناك مباريات كنا الأحق بنتيجتها إلا أن الظروف كانت ضدنا ومع هذا لا يزال الدوري في بدايته ومجال التعويض مفتوحاً على مصراعيه خاصة أن الفريق لعب مباريات قوية مع النصر والأهلي على أرضه والفيصلي والاتفاق خارج أرضه وهذا بلا شك بداية قوية ستفيد الفريق في الجولات المقبلة.
02
أمام النصر قدم الفريق مستوى جيداً وكان بالإمكان الخروج على الأقل بالتعادل إلا أن المستوى تراجع أمام الأهلي والفيصلي؟
صحيح كنا الأفضل أمام النصر، وسنحت لنا عدة فرص وخطف النصر هدف الفوز في الوقت بدل الضائع وهي مباراة بلا شك كانت الأفضل لفريقي مستوى وأداءً وروحاً وقتالية، وأمام الأهلي حدثت ظروف كانت مؤثرة منها غياب حسين عبدالغني لظروف سفره خارج السعودية قبل المباراة بساعات إضافة إلى غياب إسلام سراج أيضاً قبل المباراة بوقت قصير لظروفه الصحية وهما من أبرز عناصر الفريق وكان المدرب يعتمد على هذا الثنائي بشكل كبير والحال نفسه حدث أمام الفيصلي ومن ثم خسر الفريق وهذا ليس تبريراً على الإطلاق إنما هي الحقيقة وليعرف الجميع ما حدث.
03
كل التوقعات كانت تشير إلى أن الفريق لن يحقق أي نتيجة إيجابية أمام الاتفاق إلا أنه عكس التوقعات وكان قريباً جداً من الفوز محققاً التعادل خارج أرضه ماذا حدث ليتغير الفريق بهذا الشكل؟
العزيمة والإصرار من اللاعبين والجهازين الفني والإداري لتعويض إخفاق الجولات الثلاث وكان لدينا طموح للعودة بالنقاط الثلاث وكنا قريبين من تحقيقها إلا أن التعادل أمام الاتفاق وخارج الديار أمر مقبول نوعاً ما خاصة أن جميع المباريات كانت صعبة وتحتاج إلى استعداد فليس هناك فريق من الممكن تجاوزه بسهولة.
04
هل شكلت عودة حسين عبدالغني دعماً للفريق قبل المباراة؟
لا يختلف اثنان على نجومية حسين عبدالغني، وما شاء الله عليه كان من أفضل اللاعبين أمام النصر والاتفاق، وبلا شك كنا نفتقد القائد في المباراتين اللتين غاب عنهما، وأعتقد أن وجوده في أي مباراة يشكل ثقلاً فنياً كبيراً إضافة إلى خبرته الكبيرة وارتياح اللاعبين لوجوده داخل الملعب، ومن يتابع عبدالغني في التدريبات يعرف جيداً أن هذا اللاعب من الصعب تعويضه، وأتمنى استمراره معنا حتى اعتزاله فهو عملة نادرة.
05
هناك علامة استفهام حول مغادرة عبدالغني قبل مباراة الأهلي وطرح الأمر الكثير من التساؤلات لماذا لم يشارك أمام الأهلي ويغادر بعدها؟
اللاعب كان لديه ظرف خاص لا يمكن تأجيله بأي حال من الأحوال، ولهذا اقتنعت إدارة النادي والمدرب بالظرف وسمح له بالمغادرة، وهو لاعب محترف يعرف جيداً الحقوق والواجبات التي عليه، على كل حال من حق أي شخص أن يفسر الأمر على هواه، وعبدالغني هو الأب الروحي للاعبين، وستشاهدون الكثير من هذا اللاعب الذي يحترق من أجل الفريق، ومع الأسف هناك تسليط ضوء على عبدالغني في أي مباراة ومحاولة البحث عن أي شيء وهذا ربما عائد إلى نجومية اللاعب، إلا أن ما هو غير مقبول تجيير ذلك ضد لاعب خدم الكرة السعودية لأعوام ولا يزال عطاؤه مستمراً.
06
هل وفق النادي في تعاقداته المحلية والخارجية؟
الحمد لله كل الاختيارات وفق حاجة الفريق وحسب الإمكانات المادية وهي اختيارات اقتنع بها الجهاز الفني وليس هناك أي لاعب لم يوفق النادي في اختياره، وإدارة النادي عملت بعد نهاية مباراة الملحق أمام الطائي الموسم الماضي على دراسة ملفات اللاعبين الأجانب والمحليين لتكون الاختيارات جيدة.
07
في الفترة الشتوية هل يحتاج الفريق إلى إضافة عناصر جديدة خاصة في خط المقدمة؟
هذا الأمر عائد إلى الجهاز الفني ومدرب الفريق آرسي هو الذي يقرر هذا الخيار من عدمه.
08
بالحديث عن الأوروجوياني فرانسيسكو آرسي مدرب الفريق، كيف ترى عمله بحكم قربك منه؟
من الصعب أن أحكم على عمل المدرب وهناك نقاد وجماهير يستطيعون تقييم عمله إلا أنني أرى من وجهة نظر شخصية أنه من أفضل المدربين الموجودين في الدوري السعودي حتى الآن.
09
رئيس النادي حمّل المدرب واللاعبين مسؤولية الخسارة أمام الفيصلي.. ما تعليقك؟
لم يحالفنا التوفيق في تلك المباراة على الرغم من أننا كنا الأفضل خاصة بعد إضاعة الفيصلي ضربة الجزاء، وهي جزئيات داخل المباراة خسارة بالفعل لم تكن متوقعة.
10
نايف هزازي لم يوفق مع الفريق حتى الآن هل سيكون أول الراحلين في الفترة الشتوية؟
بالعكس نايف من أفضل اللاعبين التزاماً وحرصاً على التدريبات والعودة إلى مستواه المعروف وأنا أعرف جيداً ما يقدمه نايف وما سيقدمه في الفترة المقبلة وأنا أراهن على ذلك والأيام بيننا، وهزازي لديه إصرار وطموح لخدمة الفريق ويحتاج فقط إلى الوقت لاستعادة مستواه وهو يعمل من أجل ذلك.
11
بعد نهاية مباراة الفريق أمام الأهلي هدد نايف هزازي الجهاز الإداري بعدم العودة إلى التمارين إن لم يتم أخذ حقه من المذيع عمار باحكيم.. ماذا تم حول هذا الجانب؟
إطلاقاً لم أسمع بهذا الحديث والكل شاهد ما حدث بين الاثنين عقب المباراة وانتهى الأمر في وقته ونايف كان من أوائل اللاعبين في التمرين الذي أعقب مباراة الأهلي ولا أعتقد أن يصل الأمر إلى هذا الحد.
12
أنتم بصفتكم جهازاً إدارياً أين دوركم فيما حدث؟
كان لنا دور واضح وتم عمل تقرير متكامل لمراقب المباراة ولإدارة النادي حول كل تلك الأحداث واللاعب قدم اعتذاره وطالب بإنصافه وهذا من حقه وننتظر أن يتم اتخاذ قرار حول هذا الأمر بالذات.
13
اختلفت الروايات حول السبب خلف إلغاء عقد المهاجم رائد الغامدي بعد مضي أقل من شهر على التعاقد معه هل كان القرار فنياً أم انضباطياً؟
رائد الغامدي لاعب جيد وشارك معنا الموسم الماضي بالإعارة وتعاقدنا معه هذا الموسم بعد انتهاء ارتباطه مع ناديه الأهلي وقرار الاستغناء عنه قرار انضباطي.
14
ألا تخشى أن يتكرر سيناريو العام الماضي ويدخل الفريق دوامة الهبوط؟
إطلاقاً لا يراودنا هذا الشعور وطموحنا هذا الموسم كبير ونسعى إلى البقاء والوجود في منطقة الوسط على الأقل ونحتاج لأن يقف معنا الجميع بالدعم والمساندة، فالدوري طويل ويحتاج إلى وقفة من كل محبي النادي.
15

قرار الاستعانة بـثمانية لاعبين أجانب هل أفاد الفريق؟
الحمد لله استفدنا منه كثيراً والدليل الأسماء الكبيرة التي تعاقد معها النادي هذا الموسم.
16
كيف تصف علاقتك بمحمد العلوي المشرف على الفريق؟
شهادتي في هذا الرجل مجروحة ومهما تحدثت عنه فلن أوفيه حقه على الإطلاق، فهو حريص على اللاعبين ويعمل بلا كلل أو ملل، هو بالفعل صاحب القلب الكبير.
17
ما الكلمة التي توجهها لجماهير ناديك؟
هم في الأساس الركيزة والداعم الأكبر لنا وما يميز جماهير الفريق أنها وفية وتراها عند الخسارة والفوز، فهي بالتأكيد جماهير غالية ولها كل التقدير ونعدها بتحقيق مركز جيد في الدوري.