2018-10-07 | 01:50

عضو الشرف التنفيذي يكشف طموحات الفتح ويتحدث عن ملفات النموذجي
العفالق: العويشير رفضنا

العفالق: العويشير رفضنا
حوار: عادل الدحيلان
         

إضافة إلى أنه عضو شرف تنفيذي في مجلس هيئة أعضاء الشرف في نادي الفتح، فهو حلقة الوصل بين إدارة النادي وهيئة الشرف التي من خلالها أصبح يهيئ جميع الظروف لإنجاح مسيرة الفريق الأول في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
منصور العفالق عضو الشرف التنفيذي في نادي الفتح ونجل إبراهيم العفالق الرئيس السابق ـ رحمه الله ـ في بداية تسلم المنشأة الحالية، حل ضيفاً على "الرياضية" وتحدث عن فريقه. كما تطرق إلى كثير من الملفات التي تهم محبي النموذجي.
01
كيف تجد فريق الفتح مع بداية الموسم الجديد؟
دون شك أن الفريق بعد الإضافات من اللاعبين الأجانب بات جديدًا، إلى جانب أن نوعية اللاعبين جديدة، ولهذا علينا أن نجيد التعامل معهم من أجل توظيفهم بالشكل الصحيح لخدمة الفريق.
02
هل لديك توقع لمستوى الفريق هذا الموسم؟
الكل يسعى من أجل تحقيق طموحات متقدمة، لكن الواقع يختلف، وتوقعي أن نكون منافسين بين المركز الرابع والسادس في الدوري.
03
كيف تجد وضعية اللاعبين المحليين؟
هناك تغييرات كثيرة بعد انتقال عدد منهم، وهذا أمر طبيعي في عالم الاحتراف.
04
هل تجد أن هؤلاء اللاعبين الذين غادروا الفريق شكلوا تأثيرًا على خارطة الفريق؟
أكيد، مثل علي الزقعان وعبد الله العويشير ونوح الموسى، لكن هناك حلولاً من خلال تعويضهم بلاعبين جدد في المراكز نفسها.
05
ما قصة انتقال الحارس عبد الله العويشير إلى النصر؟
بكل بساطة تم تقديم عرض له قبل بداية الموسم ورفضه، رغم أننا قدمنا له أفضل العروض على مستوى الفتح، لكنه فضل التوقيع للنصر، وسيظل العويشير من أبناء الفتح والله يوفقه مع ناديه الجديد.
06
ماذا عن انتقال علي الزقعان إلى الاتحاد؟
طبعا لاعب ذو إمكانيات عالية، والحقيقة أننا تلقينا منه رغبة في الانتقال إلى الاتحاد، وبالفعل وصلنا خطاب رسمي من نادي الاتحاد، وكان هناك توافق في جميع المصالح بين الأطراف الثلاثة ومعها تم انتقال اللاعب.
07
ماذا عن إعارة الزامبي سكالا لنادي النجوم الذي يلعب في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى؟
اللاعب سكالا من اللاعبين الموهوبين؛ ولهذا وجد الجهازان الفني والإداري أنه يحتاج إلى النضج أكثر، خاصة أن عمره صغير، إضافة إلى الجانب الاستثماري في المستقبل، بحيث يشارك مع النجوم من أجل زيادة الاحتكاك، والحقيقة لا يمكن أن نفرط فيه.
08
ما الهدف الذي حدد من قبل الإدارة وأعضاء الشرف لهذا الموسم؟
لا شك أن الفتح ناد أصبح له اسم بين الأندية السعودية، وبهذا واجبنا التكاتف من أجل المحافظة على المكانة التي حققها طوال الأعوام الماضية، حيث أصبح رقمًا صعبًا في كرة القدم السعودية، وهو إرث في المحافظة على المستوى الرياضي، خاصة أننا الممثل الوحيد لمحافظة الأحساء في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
09
ما رسالتك للجمهور؟
عتبي الوحيد عليهم هو عدم حضورهم في عدد من المباريات التي جرت في الأحساء.
10
ماذا عن ملف الاستثمار في النادي بوصفك عضوًا تنفيذيًّا في المجلس الشرفي للنادي؟
بالفعل سؤال مهم، الحقيقة أن الاستثمار أمر مهم، وهناك خطوة ضرورية من أجل تفعيل هذا الجانب، بعد أن أقرت الهيئة العامة للرياضة تفاصيل الاستثمار في الأندية، وتوجد مخططات وتصاميم جاهزة من أجل تنفيذها، ومن أهمها الجهة الجنوبية من مقر النادي ومن لديه رغبة في الاطلاع على هذه المخططات والتصاميم من أجل الاستثمار عليه تشريفنا في النادي.
11
هل يمكن توقع رقم معين للعوائد المالية في حالة تنفيذ هذه المشاريع؟
بالتأكيد هناك صعوبة تحديد العائد المادي بشكل دقيق، لكن تقريبًا 5 ملايين سنويًّا.
12
هل توجد أفكار تجارية وتسويقية خاصة بالنادي؟
قدمت بعض الأفكار لمجلس الإدارة، وبالتحديد للمهندس سعد العفالق رئيس النادي من أجل دراستها لتكون مفتاحًا للمستقبل الاستثماري للنادي.
13
هل يمكن معرفة بعض محتوى هذه الأفكار؟
سيكون هناك متجر مستقل بجانب صالات متعددة الاستخدامات يمكن من خلالها تسجيل بعض الموارد المالية للنادي.
14
ماذا عن الوالد إبراهيم العفالق ـ رحمه الله ـ وذكرياته مع النادي مع بداية تسلم المنشأة؟
دائمًا كان يسير بجوار سور النادي الخارجي، حيث كان يردد بأن حلمه أن يصبح هذا النادي مثاليًّا ونموذجيًّا في كل شيء، وبالفعل تحققت أمنيته بعد توليه رئاسة النادي.
15
كيف يجد مجلس أعضاء شرف النادي عمل الإدارة الحالية؟
الحقيقة أن عمل الإدارة الحالية عمل جبار من أجل تقديم النادي في أحلى صورة من كافة الجوانب، ولعل ما ينهض به سعد العفالق رئيس النادي عمل مميز بحكم أنه عاصر كافة الإدارات، وهو عامل مشترك في النجاح، وأنا موجود من أجل تقديم الدعم بنوعيه المعنوي والمادي، خاصة بعد التغييرات الإدارية للفريق الأول لكرة القدم.
16
هل يمكن أن نجدك يومًا ما تترأس نادي الفتح في المرحلة المقبلة؟
بكل صراحة الفترة الآنية يسير سعد العفالق بالنادي نحو النجاح وله دور كبير في ذلك، لكن في الفترات المقبلة لا أستبعد أن أتشرف برئاسة الفتح، وهو ناد حفر اسمه من ذهب، وأنا جاهز لهذه المهمة،
وفِي النهاية يظل المهندس سعد العفالق هو عامل النجاح لهذا النادي.
17
ـ ما أسباب هذا القرب الذي نجده منك بالإدارة الحالية؟
هذا أمر طبيعي، أنا قريب منذ الإدارات السابقة من الوالد ـ رحمه الله ـ، ومن ثم المهندس عبد العزيز العفالق، وبعدها من الأخ أحمد الراشد، وهذه الفترة بملازمة المهندس سعد العفالق.
18
ـ هل يوجد سبب آخر؟
يمكن التغييرات الإدارية في هيكلة العمل في الفريق الأول لكرة القدم، كان لها دور بأن أكون قريبًا من الفريق الأول خلال الفترة الجارية.
19
ـ ماذا نطلق على هذا التلازم؟
هو ما يسمى دعمًا ومساندة لمجلس الإدارة وإدارة الفريق بعد التغييرات الجديدة.