|


40 عضوا يقتنون مركبات تعود إلى العشرينيات.. ويشاركون في فعاليات على مستوى السعودية

سيارات عمرها 90 عاما تجمع الكلاسيكيين

صورة التقطت لمسيرة بالسيارات الكلاسيكية في الخرج نظمها تجمع محبي هذه الهواية خلال احتفالات الذكرى الـ 88 لليوم الوطني السعودي.. وتتقدم المسيرة سيارة مرسيدس موديل 1929 وعلى متنها عدد من أعضاء التجمع (خاصة بالرياضية)
الخرج ـ مازن العسرج 2018.10.08 | 10:30 pm

بات تجمّع السيارات الكلاسيكية، في الخرج، مظلةً لمحبي هواية جمع المركبات القديمة في المحافظة، حيث ينظم مشاركتهم في فعاليات عدة سواءً داخل منطقة الرياض أو على مستوى السعودية، كما يجمعهم في لقاءات دورية ويوفر منصات إلكترونية لعرض أنشطتهم.
وأسهم التجمع، منذ تأسيسه قبل عامين، في مشاركة أعضائه، الذين بلغ عددهم أكثر من 40، في 10 معارض على الأقل.
ويقول لـ "الرياضية" سلطان الدوسري، المتحدث باسم التجمع إن الأعضاء يملكون نحو 50 سيارة قديمة، ظهرت موديلاتها بين عامي 1929 و1989، أي أن عمر بعضها يلامس الـ 90 عاما.
إحدى هذه السيارات، وهي من إنتاج شركة مرسيدس الألمانية عام 1929، فازت بجائزة أفضل سيارة كلاسيكية في مسابقة للمركبات نُظمت أخيرا في منطقة القصيم.
ولا يخصص أعضاء التجمع موقعا موحدا لسياراتهم الكلاسيكية، وإنما يعتني كل منهم بسياراته، ويخصص مرآبا لها عند منزله. كذلك، لا يعقدون لقاءاتهم في موقع ثابت.
بعضهم يقتني المرسيدس والكرايسلر بلايموث والدودج، وبعضهم الآخر يمتلك الفورد والجيمس ذات الحوض والشيفروليه إمبالا وأنواعا أخرى.
ويوضح الدوسري، في تصريحه الخاص، أن جهات حكومية وخاصة دأبت على دعوة أعضاء التجمع إلى المشاركة في فعاليات متنوعة.
وأخيرا، سار الأعضاء بسياراتهم القديمة في شوارع الخرج، احتفالا بالذكرى الـ 88 لليوم الوطني، قبل أن يتوقفوا في أحد مواقع المحافظة لعرض مركباتهم أمام المحتفلين والمارّة.
ويصف الدوسري عشق السيارات الكلاسيكية بـ "حالة خاصة" تجمع أصحابها.
ويبيّن أن الأعضاء يعدون مهرجانات السيارات القديمة مناسبات مثالية بالنسبة لهم، لاستعراض ما لديهم وبيع بعضه أو شراء المزيد، مع التعرف على أصدقاء جدد يشاركونهم الهواية.


سيارات عمرها 90 عاما 
تجمع الكلاسيكيين

سيارات عمرها 90 عاما 
تجمع الكلاسيكيين

سيارات عمرها 90 عاما 
تجمع الكلاسيكيين