2018-10-12 | 03:08

مراسل قناة كا التلفزيونية البرازيلية يصف تشكيلة الأخضر بالجيدة
باتيستا: العالم كله يتابع الرباعية

باتيستا: العالم كله يتابع الرباعية
حوار: عبد الإله المرحوم
         

وصف البرازيلي أوسبرز باتيستا، الصحفي في قناة "كا" التلفزيونية البرازيلية، الدورة الرباعية الدولية "سوبر كلاسيكو" بـ "البطولة المفيدة فنيًّا للمنتخب البرازيلي وبقية المنتخبات المشاركة". وفي حواره مع "الرياضية"، ذكر الصحفي المرافق لبعثة منتخب البرازيل، أن المنتخب السعودي يضم في تشكيلته عناصر جيدة، وأن وجود نجوم عالميين في الدورة سيعطيها زخمًا إعلاميًّا عالميًّا ومتابعة كبيرة.
01
صِف لنا رحلتكم إلى الرياض وكيف وجدت العاصمة؟
وصلنا بعد رحلة طويلة، لكنَّ حرارة الاستقبال، وحُسن الضيافة في المطار، والأجواء الجميلة أنستنا الإرهاق. المدينة مبدئيًّا، بعد جولاتنا القصيرة فيها، تبدو رائعة وعصرية، وأهلها طيبون وكرماء.
02
ما توقعاتك للبطولة الدولية؟
البطولة تضم منتخبين كبيرين، يُعدَّان من منتخبات النخبة في العالم: البرازيل والأرجنتين، وبينهما تنافس كبير، ما سيعطي البطولة زخمًا كبيرًا.
03
ماذا عن المنتخبين الآخرين؟
المنتخب السعودي أعرفه جيدًا من خلال مشاركاته في نهائيات كأس العالم، آخرها في روسيا، وهو منتخب جيد، ويمتلك عناصر مميزة، أما المنتخب العراقي فمن المنتخبات القوية في آسيا، على حد علمي.
04
لاعبون سعوديون لفتوا نظرك؟
في الحقيقة لا تحضرني الأسماء الآن، لكن من خلال متابعتي مونديال روسيا، شاهدت لاعبين جيدين جدًّا في المنتخب السعودي، ولديهم فنيات عالية.
05
ما توقعاتك لنتائج البطولة؟
كرة القدم الآن لا تخضع للمنطق كثيرًا، والمفاجآت أصبحت واردة في اللعبة، خاصة بعد تطور الكثير من المنتخبات، لكن مبدئيًّا، وعلى الورق، أتوقَّع أن يحقق المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني نتائج كبيرة في الدورة.
06
ماذا يعني وجود نجوم كبار في البطولة، مثل نيمار وكوتينيو وديبالا وإيكاردي؟
يعني زخمًا كبيرًا للبطولة، وتنافسًا قويًّا، وتأكيدًا على أهميتها. هذا الأمر سيجلب تغطية إعلامية مميزة، ومتابعة كبيرة من قِبل محبي كرة القدم في العالم أجمع.
07
أخبرنا عن توقعاتك لمواجهة السعودية والبرازيل؟
سأكون صادقًا معك، المنتخب البرازيلي يتفوق على نظيره السعودي بشكل ملحوظ، لكن كما قلت سابقًا: لا يمكن أن تتنبَّأ اليوم بما سيحدث في المباريات.