|


المتحف يستقبل 80 عراقيا

صور التقطت أمس من زيارة الوفد العراقي والبعثة الإعلامية إلى مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض الذي شهد حفل عشاء الهيئة العامة للرياضة للوفود المشاركة في الدورة الرباعية "سوبر كلاسيكو" بالمبنى القديم تصوير: بشير صالح
الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2018.10.14 | 12:24 am

قضى أمس السبت الوفد العراقي والبعثة الإعلامية المشاركان في الدورة الدولية الرباعية "سوبر كلاسيكو" 3 ساعات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي الذي يقع وسط الرياض بحضور أكثر من 80 إعلامياً عراقياً من جميع الوسائل الإعلامية المرئية والمقروءة والمسموعة والإلكترونية.
واستقبل عادل الزهراني الوكيل المساعد لوكالة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة العامة للرياضة، الوفد الإعلامي العراقي برئاسة عدنان لفتة رئيس الوفد الإعلامي العراقي.



مجسمات ومخطوطات
لفتت نظر الوفد الإعلامي العراقي المخطوطات القديمة ومجسمات قرون الظبي العربي التي تجاوز عددها 15 بأشكالها وأنواعها، والمعادن والأحجار النادرة في الجزيرة والتجارة قديماً، إضافة إلى تنوع الحياة الاقتصادية وأشكال المنازل في المدن السعودية وأنواع السيوف والبنادق وأنواع الأسلحة.واطلع الوفد على تاريخ السعودية منذ تأسيس الملك عبدالعزيز يرحمه الله والكتب والرسائل القديمة التي كانت بينه وبين رؤساء الدول في العالم.
تاريخ الدارة
انتقل بعدها الإعلاميون إلى دارة الملك عبدالعزيز التي تقع في الجزء الغربي من الميدان الرئيس للمركز، وتحتوي على أرشيف من الصور والأفلام التاريخية للسعودية والعرب والمسلمين، وتوثيق الأسرة المالكة السعودية، وتتكون الدارة من مركز الترميم والمحافظة على المواد والعلاقات العامة والبحوث.
المبنى القديم
تناول الوفد في نهاية الزيارة طعام العشاء الذي أعدته الهيئة العامة للرياضة في المبنى القديم بالمركز التاريخي. وسيغادر الوفد الإعلامي العراقي ظهر اليوم لأداء مناسك العمرة وسيعود منتصف الليل استعداداً لحضور مباراة المنتخبين السعودي والعراقي يوم غد الإثنين.


المتحف يستقبل 80 عراقيا

المتحف يستقبل 80 عراقيا

المتحف يستقبل 80 عراقيا