|


تطبيق يحسم النتائج

تغطية: حمد الصويلحي 2018.10.19 | 11:46 pm

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة المملكة الثانية للبلوت على كأس الهيئة العامة للرياضة، التي تجرى منافساتها في الصالة الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، أن احتساب النتيجة يكون عن طريق تطبيق إلكتروني يحمله الحكام، ما يساعد على معرفة اللاعبين.
وتم شرح بعض القوانين الخاصة بالتحكيم في بطولة البلوت، ويستطيع الحكم معرفة اللاعبين على كل طاولة بالرجوع إلى التطبيق الإلكتروني المحمول بيد الحكام، كما أن جميع اللاعبين يجب أن يكون بحوزتهم البطاقة الخاصة بالبطولة، التي تعد بمثابة هوية لكل لاعب.
وأكـد الحكــم أن القرار فــي الأخير يرجع إليه، إن اشتكــى فريق على آخــر، فإنه يلجأ إلى قوانين البطولة للتحقق من ثبوت الشكوى من عدمها.
يشار إلى أن الجوائز المالية المرصودة لهذه البطولة تبلغ مليوني ريال سعودي لأصحاب المراكز الأربعة الأولى، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال، فيما سينال صاحب المركز الثاني مبلغ 500 ألف ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، وأخيرًا يظفر صاحب المركز الرابع بـ 200 ألف ريال.
وتأتي البطولة كإحدى المبادرات التي أطلقتها الهيئة العامة للرياضة في الآونة الأخيرة، ضمن خططها الهادفة إلى نشر ثقافة الألعاب المختلفة والمتنوعة في السعودية، في مقدمتها لعبة "البلوت" التي تعد إحدى الألعاب الشعبية في المنطقة وتحظى باهتمام كبير من جميع الفئات العمرية.


تطبيق يحسم النتائج

تطبيق يحسم النتائج

تطبيق يحسم النتائج