|


القنية يترأس لجنة الاستئناف

التراخيص تكتفي بالتدقيق بعد الموافقة على 10

الدمام ـ خالد الشايع 2018.10.22 | 02:22 am

كشف لـ "الرياضية" محمد السليم، رئيس لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أن مرحلة الاستئناف على قرارات اللجنة، المعلنة أمس بشأن الترخيص الآسيوي، ستقتصر على النظر في صوابية القرارات دون إتاحة فرصة لاستيفاء شروط أو رفع مستندات جديدة.
كانت اللجنة قررت منح الترخيص الآسيوي لـ 10 من أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ورفضت منحه لـ 4 أخرى، هي الشباب والرائد والتعاون وأحد، لعدم استيفائها المعايير الإلزامية، أما ناديا الحزم والوحدة، الصاعدان هذا الصيف، فلم يتقدما بطلب الحصول على الترخيص.
وأبان السليم أن لجنة الاستئناف الخاصة بتراخيص الأندية ستفتح، إلكترونيًا، باب الاستئنافات لمدة 5 أيام، موضحًا أن المحامي رياض القنية، يترأس هذه اللجنة، التي يقتصر عملها على تدقيق القرارات فحسب.
وعن سبب عدم إتاحة فرصة إضافية لاستيفاء أوراق، أوضح السليم قائلا "نظام التراخيص نظام إلكتروني ومرتبط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لذا لا مجال لرفع أي أوراق جديدة".
ومن المفترض أن تعلن لجنة الاستئناف قراراتها في 29 أكتوبر الجاري، فيما ترفع الرابطة في 31 منه أسماء الأندية الحاصلة على الترخيص إلى الاتحاد الآسيوي.
ويمكن الترخيص الآسيوي الأندية من امتيازات عدة بينها المشاركة في دوري أبطال آسيا حال تأهلت إليه عبر البطولات المحلية.