|


إبراهيم بكري
الهلال يرعب خصومه
2018-11-07
قيل لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه “الأسد الغالب”، كيف تصرع الأبطال وكيف تغلبهم؟ ما تنزل في معركة إلا وقتلتَ من أمامك:
فقال: “إذا لقيته كنتُ أُقدّر أني أقتله، ويُقدّر هو أني قاتله فأجتمعُ أنا ونفسه عليه فنهزمه”.
مَن يرد أن ينتصر فليكن شجاعًا، الخوف بوابة الهزيمة.
هذا ما تشعر به عندما يكون القوي واثقًا من نفسه نظرة عاجلة إلى ما يحدث في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تدرك أن الهلال يرعب خصومه، وأن مستواه الفني العالي يبرهن قدرته البالغة في شق طريقه للمحافظة على اللقب من دون أن يخشى أي منافس.
لا مبالغة في القول إن فريق الهلال في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين يتربع في القمة وحيدًا، بعد خسارة الأهلي والنصر 5 نقاط وتفرد الهلال بالصدارة بـ 24 نقطة العلامة الكاملة من ثماني مباريات انتصر فيها ضد كل الخصوم.
وكسائر أي دوري في العالم لا تستطيع تحديد هوية البطل في الأمتار الأولى من المنافسة، لا تستطيع الجزم أن الهلال بطل دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ثمة مفاجآت قد تحدث في المستقبل ويخسر الهلال نقاطًا ويقترب منافسوه منه وخطف الصدارة.

لا يبقى إلا أن أقول:
لا أحتاج إلى تنشيط ذاكرتك الحدث ما زال في موطن الماضي القريب ولم يسافر إلى سنوات طويلة، الهلال في الموسم الماضي كان يستطيع حسم مصير الدوري في وقت مبكر بسبب الفارق النقطي الذي كان لصالحه، لكنَّ في الأمتار الأخيرة فرّط الزعيم في كثير من المباريات، وكاد الأهلي أن يخطف الدوري.
مدرب الهلال خورخي خيسوس أكثر من يؤمن بذلك، ولقد صرح بعد فوز الهلال على الاتفاق قائلاً:
“اعتدت على تحطيم الأرقام القياسية في كل منافسة أخوضها والعلامة الكاملة لا تكون إلا للفرق الكبيرة، ولكنَّ هذا لا يعني أننا حققنا الدوري، أمامنا طريق طويل ومنافسات قادمة يجب أن نواصل العطاء”.

قبل أن ينام طفل الــ “هندول” يسأل:
هل الهلال يرعب خصومه؟!.
هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا “الرياضية” وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا لك...