|


حصد اللقب الآسيوي على حساب برسبوليس الإيراني

كاشيما.. بطلا جديدا

صورة التقطت أمس للاعبي فريق كاشيما يحتفلون باللقب عقب تتويجهم بلقب أبطال آسيا على حساب فريق برسيبوليس الإيراني على ملعب أزادي في طهران العاصمة بعد الفوز ذهاباً بهدفين لهدف والتعادل السلبي في الإياب (الفرنسية)
طهران. الألمانية 2018.11.10 | 11:29 pm

دون فريق كاشيما إنتلرز الياباني اسمه بطلاً لدوري أبطال آسيا بنظامها الجديد للمرة الأولى في تاريخه بعد أن تعادل مع نظيره الإيراني برسبوليس أمس سلباً في إياب نهائي البطولة على ملعب إزادي في طهران، فيما انتهت مباراة الذهاب بفوز كاشيما 2ـ0.
وسجلت المباراة رقماً قياسياً جديداً في تاريخ البطولة، من حيث حجم الحضور الجماهيري في مباراة واحدة، إذ بيع أغلب تذاكر المباراة النهائية والبالغ عددها 78 ألفاً و116 تذكرة، ليحطم الرقم القياسي للحضور الجماهيري في مباراة واحدة بالدور النهائي للبطولة والمسجل عام 2014 عندما استضاف الهلال السعودي فريق ويسترن سيدني وإندررز الأسترالي على ملعب الملك فهد في الرياض. وكانت السلطات الإيرانية سمحت بطرح 850 تذكرة للسيدات خلال مباراة الإياب.
كما سمحت إيران لعدد محدود من النساء بالدخول لحضور المباراة. ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة فريق كاشيما جائدزة مالية قدرها 4 ملايين دولار نظير فوزه باللقب.