|


هيا الغامدي
«أبها».. يا مرحبا ألف
2019-08-22
يا مرحبا هيل عد السيل والمطر، ترحيبة “جنوبية” تليق بصعود ناديي أبها وضمك من عسير، تلك المنطقة التي تشارك هذا الموسم بعد غيابٍ دام عشر سنوات لكبيرها أبها، وبعودته تعود رياضة الجنوب إلى الواجهة من جديد.
أبها نادي الجنوب الأول، يقوده فنيًّا العربي التونسي عبد الرزاق الشابي الذي سبق أن قاد فرقًا سعودية عدة. يُلقَّب
بـ “الأخطبوط”، ويمتلك مسيرةً طويلة في الملاعب السعودية مع القادسية، والوحدة، والتعاون، والقيصومة وأبها، الذي قاده إلى إنجاز عظيم بالصعود إلى دوري المحترفين بعد سنواتٍ!
والملاحظ أن “التوانسة” هذا الموسم لهم النصيب الأكبر ضمن قائمة المدربين الأجانب، فحتى ضمك يقوده مدرب تونسي هو محمد الكوكي! فالمدرسة التونسية سجَّلت حضورًا باهرًا وحققت نجاحًا مميزًا في ملاعبنا، وتكفي تجربة فتحي الجبال مع النموذجي نادي الفتح الذي صعد للمرة الأولى إلى الممتاز عام 2009، وحقق أكبر إنجازاته بالفوز بنسخة 2012ـ2013 من الدوري، وأول لقب سوبر سعودي، فإلى أين سيقود الفكر التدريبي التونسي أندية عسير هذا الموسم؟! إلى الحضور المشرِّف، وأدوار البطولة، والتأثير وخطف الألقاب؟! أم إلى مجرد تسجيل الحضور كضيف شرف، و”كمبارس” يغادر بعد أول مشاركة؟!
أتمنى أن يحظى أبها بالتوفيق والنجاح في مهمته تصاعديًّا، ليحقق ما حققه مَن سبقه، الفتح والتعاون “سكري القصيم” الذي تأهل إلى الممتاز في 2009، وارتقى وتطور إلى أن حقق كأس خادم الحرمين الشريفين 2019. أبها تنتظره بداية قوية وصعبة أمام الهلال على ملعبه. يكفي “بعبع” الهلال، الكلمة التي تعني التفوق تاريخيًّا وفنيًّا وعناصريًّا وجماهيريًّا أمام ضيف جديد لا يملك من الأسلحة إلا النفسية، والمعنويات المرتفعة على الرغم من أن لديه مدربًا مخضرمًا وخبيرًا بالكرة السعودية وشؤونها وفرقها، وأجانب متميزين من الشمال الإفريقي المغاربة: عبد العالي المحمدي، وأمين عطوشي، والدولي الجزائري مهدي تاهرات الفائز مع منتخب بلاده باللقب الإفريقي الأخير، والتوانسة كريم العواضي، وسعد بقير، والدولي النيجيري روبن جابرييل، والمدغشقري فانيفا أندرياتسيما، مع خبرة عدنان فلاتة الذي سبق أن مثل أندية محلية عدة، وحقق مع الاتحاد لقب دوري أبطال آسيا 2004ـ2005 وغيرهم!
اللقاء بين القوة الفنية والأسلحة النفسية. الهلال إذا استهان بضيفه، ولم يعطه حقه من التقدير، فسيدفع ثمن ذلك خسارة البداية، وأبها متوقَّعٌ منه أن يعطي تقديمًا مشرِّفًا عن نفسه بصفته ضيفًا جديدًا على الممتاز وحامل لقب دوري الدرجة الأولى، ولأنني “جنوبية”، وأعشق تلك الأرض، فسأقف وراء مَن يمثلها، وأدعم مشاركته دائمًا “أبها والسودة” بالقلب مسكنهما!