|


كأس الدرعية للتنس ينطلق في ديسمبر بمشاركة فافرينكا

الرياض ـ الرياضية 2019.10.08 | 09:23 pm

يترقب الجمهور السعودي ومحبي رياضة كرة التنس في جميع أنحاء العالم، انطلاق كأس الدرعية للتنس التي تستضيفها السعودية في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر، والتي تم الإعلان عنها خلال حفل تدشين "موسم الدرعية".
وستشهد البطولة مشاركة النجم العالمي السويسري ستان فافرينكا الفائز بثلاثة ألقاب جراند سلام وميدالية ذهبية أولمبية، التي تضم ثمانية من أبرز نجوم العالم في هذه اللعبة الشهيرة وبجوائز تصل إلى 3 ملايين دولار، بميدان الدرعية، بالإضافة لمشاركة النجم الصاعد والحاصل على الترتيب الرابع عالميًّا الروسي دانييل ميدفيديف، الذي عاش عامًا مذهلاً في عام 2019 بتحقيقه ثلاثة ألقاب، وكان وصيف رافائيل نادال في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر.
كما سيشارك أيضًا اللاعب الإيطالي فابيو فونيني، المصنف رقم 12 عالمياً وأول إيطالي يحصد لقب بطولة ATP Masters 1000 هذا العام في مونتي كارلو، بالإضافة إلى النجم البلجيكي ديفيد جوفين الذي وصل سابقًا إلى المركز السابع عالميًّا، فيما سيتم الإعلان قريبًا عن أسماء اللاعبين الأربعة الآخرين الذين سيكونون مفاجأة سارة للجمهور السعودي.
وستقام البطولة على ميدان الدرعية، حيث تقوم الهيئة العامة للرياضة على إنشائه في الدرعية ليحتضن أكثر من 15 ألف متفرج، وستقام البطولة التي تأتي ضمن فعاليات موسم الدرعية بنظام إقصاء المغلوب على ثلاثة أدوار (ربع نهائي – نصف نهائي – نهائي).


كأس الدرعية للتنس ينطلق في ديسمبر بمشاركة فافرينكا

كأس الدرعية للتنس ينطلق في ديسمبر بمشاركة فافرينكا