2019-10-10 | 00:40

خمسة أيام مدة الاستئناف.. ورفع القائمة 31 أكتوبر
الأسبوع المقبل.. إعلان الرخصة الآسيوية

الأسبوع المقبل..
إعلان الرخصة الآسيوية
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

تكشف لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الأربعاء أو الخميس المقبلين “16 و17 أكتوبر الجاري”، عن أسماء الأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية لموسم 2019 /2020، وفق ما أبلغت به “الرياضية” مصادر خاصة.
وتَحدَّد منتصف أكتوبر الجاري موعدًا رسميًا للإعلان عن الحاصلين على الرخصة، لكن اللوائح تمنح اللجنة حق التأجيل يومًا أو اثنين وفق رؤيتها.
من جهته، أوضح لـ “الرياضية” محمد السليم، رئيس لجنة التراخيص، أن فريقه لا يزال مستمرًا في تدقيق ملفات الأندية، نظرًا لأن حجم التعاقدات والتدفقات المالية خلال الموسم الماضي كان كبيرًا. وأشار إلى تخصيص خمسة أيام للأندية التي ستفشل في الحصول على الرخصة، فور إعلان النتائج، للتقدم باستئناف، على أن يبت فيه خلال خمسة إلى ثمانية أيام تقريبًا، قبل الرفع بالقائمة النهائية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 31 أكتوبر الجاري. وكشف السليم عن تقدم الثلاثي الصاعد أبها وضمك والعدالة بطلب الحصول على الرخصة المحلية، المطبقة ابتداءً من الموسم المقبل، بمعايير نظيرتها الآسيوية نفسها، مبينًا أن إدارة ولجنة التراخيص سيرفعان توصياتهما إلى الرابطة، قبل اعتماد الصيغة النهائية لتلك الرخصة.